الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي

نوفمبر 25, 2023
للقراءة
كلمة
نبذة عن المقال: ليست كل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في Windows 11 مرتبطة بمساعد Copilot AI؛ تم دمج الذكاء الاصطناعي في العديد من تطبيقات Windows الأصلية أيضًا.
-A A +A

ليست كل ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في Windows 11 مرتبطة بمساعد Copilot AI؛ تم دمج الذكاء الاصطناعي في العديد من تطبيقات Windows الأصلية أيضًا.

الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي
الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي

أضافت Microsoft العديد من الميزات الجديرة بالذكاء الاصطناعي إلى Windows 11، ولكن الأمر لا يتعلق بالمساعد Copilot فقط. بدأت الشركة في تحديث سلسلة من التطبيقات بمزايا جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك Paint، Clipchamp، Snipping Tool وPhotos. أصدرت Microsoft تحديثًا لنظام التشغيل Windows 11 في عام 2023، المعروف باسم 23H2، في 31 أكتوبر. قام هذا التحديث بتوسيع الوصول إلى Copilot وميزات الذكاء الاصطناعي الأخرى.

شاهد موضوع : Bing Chat الدردشة التي تعمل بواسطة مايكروسوفت

تقوم Microsoft بتوزيع تحديثات الذكاء الاصطناعي تدريجيًا، لذا قد لا تكون لديك الوصول إلى كل شيء بعد. ومع ذلك، قد يكون من المفيد لك معرفة ما يمكنك القيام به باستخدام هذه الأدوات الجديدة. إليك بعض النصائح حول كيفية استخدام ميزات الذكاء الاصطناعي في كل تطبيق.

كيفية استخدام Paint في Windows 11

إصدار Paint الذي يشمل ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي يتوفر الآن لمستخدمي Windows 11. يعتمد Microsoft Paint Cocreator على نموذج DALL-E لتمكينك من إنشاء صور استنادًا إلى وصف نصي. يمكن للميزة إنشاء ما تقريبًا تتخيله (داخل الحدود المعقولة).

من السهل بدء الاستخدام مع Cocreator، طالما أن لديك وصولًا إليه. للبدء، تتوفر Cocreator في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وفرنسا، وأستراليا، وكندا، وإيطاليا، وألمانيا. يتم دعم الإرشادات باللغة الإنجليزية فقط حاليًا. في البداية، هناك قائمة انتظار لاستخدام Cocreator. يمكنك الانضمام إلى هذه القائمة من لوحة Cocreator الجانبية وستتلقى رسالة بريد إلكتروني تخبرك متى يمكنك بدء استخدام الميزة.

ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Microsoft الخاص بك لاستخدام Cocreator. ذلك لأن خدمة Cocreator القائمة على السحابة تتطلب المصادقة والتفويض. ستحتاج أيضًا إلى تسجيل الدخول للوصول إلى الرصيد؛ ستحتاج إلى هذا الرصيد لإنشاء الصور باستخدام DALL-E. عندما تنضم إلى Cocreator، ستتلقى 50 نقطة يمكنك استخدامه لإنشاء الصور. تكلف كل صورة تم إنشاؤها رصيدًا واحدًا.


الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي
الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي

كيفية تثبيت Paint على نظام Windows 11 من Microsoft

إذا لم يكن لديك بالفعل Paint مثبتًا، يمكنك تنزيله من متجر Microsoft. بمجرد تثبيته، افتح Paint واختر أيقونة Cocreator على شريط الأدوات. من هناك، يمكنك كتابة وصف للصورة التي ترغب في أن يقوم الذكاء الاصطناعي بإنشائها. توصي Microsoft بأن تكون وصفًا واضحًا قدر الإمكان للحصول على نتائج تتناسب مع مفهومك.
بعد إدخال النص، حدد النمط الذي ترغب في أن تكون صورتك عليه. ثم اضغط على زر "إنشاء".
سيقوم Cocreator بإنشاء ثلاثة صور مختلفة استنادًا إلى إدخال النص الخاص بك والنمط الذي اخترته. ببساطة انقر على إحدى هذه الصور لإضافتها إلى لوحة Paint حتى تتمكن من بدء تعديلها.
بالإضافة إلى ذلك، يدعم الآن Paint إزالة الخلفية وأيضًا الطبقات. باستخدام مساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكنك عزل عنصر (مثل جسم أو شخص) وإزالة الخلفية بنقرة واحدة. يمكنك أيضًا تحرير الطبقات الفردية دون التأثير على باقي الصورة.

كيفية استخدام تكوين الفيديو التلقائي مع Clipchamp على Windows 11

يجب أن يكون من الأسهل بالنسبة لك دمج لقطات الفيديو مع أداة تحرير الفيديو Clipchamp. سيساعدك التطبيق في توجيهك باقتراحات آلية لمشاهد الفيديو والتحرير والروايات. ولكن ميزة التكوين التلقائي قد تكون الأكثر فائدة بالنسبة للعديد من المستخدمين. تكون ميزة التكوين التلقائي متاحة على الويب وفي تطبيق Clipchamp لسطح المكتب من Microsoft.

تقول Microsoft إن المحتوى الوسائطي الذي تضيفه إلى Clipchamp لا يتم استخدامه لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي وأن جميع المعالجة تجري في التطبيق أو المتصفح. يمكن لمحرر الفيديو بالذكاء الاصطناعي في التطبيق (الذي تقول Microsoft إنه مفيد للجميع) توليد عروض شرائح ومقاطع فيديو مونتاج ومقاطع فيديو قصيرة بدقة 1080 بكسل استنادًا إلى الصور ومقاطع الفيديو التي تضيفها إليه.
إذا لم يعجبك الفيديو الأول الذي يقدمه Clipchamp، يمكنك التحقق من نسخة مختلفة "فورًا" حيث سيقوم التطبيق بإنشاء عدة مقاطع فيديو لك. يمكن أن تكون ميزة التكوين التلقائي أيضًا مفيدة بالنسبة لمحرري الفيديو المحترفين، حسبما تقول Microsoft، حيث يمكن للأداة إنشاء عدة مقاطع فيديو فريدة في غضون دقائق قليلة.

الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي
الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي

بعد تسجيل الدخول إلى Clipchamp، انقر على زر "إنشاء فيديو بمساعدة الذكاء الاصطناعي". ستجد هذا الزر في الصفحة الرئيسية في المقدمة. بعد إعطاء مشروعك عنوانًا مؤقتًا، يمكنك رفع المواد الوسائطية عن طريق النقر على الزر "انقر للإضافة أو قم بالسحب والإفلات". بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ببساطة سحب وإفلات مقاطع الفيديو والصور إلى نافذة الوسائط.

بمجرد الانتهاء من إضافة كل شيء، انقر على زر "البدء" (Get started). الآن، الأمر يتعلق بإعلام الذكاء الاصطناعي بنوع الأسلوب والجمالية التي تبحث عنها. الأساليب تشمل أمورًا مثل الأناقة، والحيوية، والجرأة. ستستخدم أزرار الإعجاب وعدم الإعجاب لإبلاغ الذكاء الاصطناعي بتفضيلاتك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ترك القرار لـ Clipchamp عن طريق اختيار الخيار "اختر لي". عندما تكون جاهزًا للانتقال إلى الخطوة التالية، انقر على زر "التالي".

الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي
الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي

سيقترح Clipchamp طولًا للفيديو الخاص بك استنادًا إلى ما يعتقد أنها أفضل مجموعات من موادك الوسائطية. ستتمكن من ضبط طول الفيديو ونسبة العرض قبل المضي قدمًا. قبل مغادرة هذه الشاشة، يمكنك معاينة الفيديو عن طريق النقر على زر التشغيل.

في الخطوة التالية، ستتمكن من تغيير موسيقى الخلفية على شاشة "انهاء الفيديو" إذا كنت لا تحب المقطوعة التي اختارها الذكاء الاصطناعي. انقر على زر الموسيقى لتغيير اللحن. مرة أخرى، ستتمكن من معاينة الفيديو والمسار الصوتي. إذا لم تكن راضيًا عن الفيديو، يمكنك طلب إصدار جديد من خلال النقر على "إنشاء نسخة جديدة".

الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي
الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي

إذا أعجبك الفيديو الذي أنشأه Clipchamp، فإنك في معظم الأحوال قد انتهيت في هذا الوقت. انقر على زر التصدير لحفظ الفيديو. من صفحة التصدير، يمكنك مشاركة الفيديو مباشرة على منصات مثل YouTube وTikTok، أو إضافة نسخة إلى تخزين OneDrive الخاص بك.
سؤال يطرح نفسه ستجد اجابته في الموضوع التالي هل يجب عليك الترقية إلى Windows 11
بعد انتهاء الذكاء الاصطناعي من العمل على الفيديو الخاص بك، يمكنك تخصيصه بمزيد من التفاصيل في Clipchamp. انقر على زر "تحرير في الجدول الزمني" وستتمكن من إضافة ملصقات وتسميات توضيحية ونصوص متحركة وملفات صوتية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحسين الفيديو الخاص بك باستخدام خيارات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك ميزة النص إلى كلام والترجمة التلقائية. يهدف أداة مدرب الناطق إلى تزويدك بتغذية ردود فعل في الوقت الفعلي على تسجيلات الكاميرا الخاصة بك لمساعدتك في تحسين مهاراتك في التحدث والعروض التقديمية.

العديد من ميزات Clipchamp متاحة مجانًا. ولكن بالنسبة للفيديوهات بدقة 4K وأدوات أخرى متميزة، ستحتاج إلى دفع ثمن خطة الأساسيات، والتي تكلف 12 دولارًا شهريًا أو 120 دولارًا سنويًا.

كيفية استخدام ميزات الذكاء الاصطناعي في أداة القص Snipping Tool

أداة القص هي واحدة من أكثر الأدوات المفيدة في نظام Windows 11. من السهل التقاط ومشاركة جزء أو كل شاشتك بها. يمكن أن تكون وظائف الذكاء الاصطناعي في هذا التطبيق مفيدة بعدة طرق.
لمعرفة كيفية تشغيل أداة القص والتقاط صورة لسطح المكتب تابع الدرس : 4 طرق لأخذ لقطة شاشة في Windows 11

أولاً، يدعم التطبيق التعرف على النص. إذا استخدمت أداة القص لالتقاط لقطة شاشة لشيء يحتوي على نص، يمكنك النقر على زر "إجراءات النص". في البداية، ستكون لديك خيارين رئيسيين. يمكنك نسخ جميع النص ولصقه في تطبيق آخر.

الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي
الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك بسرعة تغيير المعلومات الخاصة. يجب على الأداة أن تتعرف على عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف، وستتمكن من تظليلها بسرعة. وهذا يجنبك الحاجة إلى تغطية النص يدويًا في برنامج مثل Paint، على سبيل المثال.

يجب أن تعمل أداة اللقط بشكل جيد مع Copilot أيضًا. كما هو موضح في فيديو ترويجي لنظام Windows 11، يمكنك لصق ما تم لقطه باستخدام الأداة في Copilot، ثم تنفيذ أمور مثل طلب المساعد لإزالة الخلفية من الصورة.

كيفية استخدام خلفية ضبابية في تطبيق الصور في نظام Windows 11


الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي
الميزات الجديدة في Windows 11 المدعومة بالذكاء الاصطناعي

تحتوي تطبيقات Windows 11 Photos على ميزات ذكاء اصطناعي مفيدة أيضًا. تشمل هذه الميزات البحث المحسّن عن الصور المخزنة في حسابات OneDrive - يجب أن يكون من الأسهل بالنسبة لك العثور على صورة بناءً على محتواها أو الموقع الذي تم التقاطه فيه.

تم تحسين ميزات التحرير في التطبيق بفضل الذكاء الاصطناعي أيضًا. أحد الأدوات الأكثر فائدة وسهولة الاستخدام هو الخلفية الضبابية (يحتوي Paint 3D على ميزة مماثلة). يمكن أن يساعد ذلك في تمييز موضوع صورتك. يفصل الذكاء الاصطناعي الخلفية عن الموضوع ، ولكن لضمان بقاء بياناتك على جهازك ، يتم إجراء عملية الفصل هذه هناك بدلاً من السحابة.

للاستفادة من الخلفية الضبابية ، يرجى تحديد الصورة التي تريد استخدامها وفتحها في تطبيق Photos. انقر فوق "تحرير الصورة" في أعلى الشاشة وحدد "الخلفية الضبابية". ستحصل بعد ذلك على بعض الخيارات للاختيار من بينها. يمكنك اختيار تمكين تأثير الضبابية على الفور ؛ ضبط شدة الضبابية قبل تطبيقها ؛ أو الحصول على مزيد من التحكم الدقيق عن طريق تشغيل "أداة فرشاة التحديد".

اختر أداة فرشاة التحديد ويمكنك إضافة يدويًا المزيد من الأجزاء من الصورة ليتم ضبابتها بواسطة الذكاء الاصطناعي. بدلاً من ذلك ، يمكنك إلغاء تحديد أجزاء من الصورة التي لا تريد أن تكون ضبابية. ستتمكن من تغيير حجم الفرشاة للتحكم الدقيق وتعديل نعومة الفرشاة لتكثيف أو تقليل تأثير الضبابية.
المصدر www.engadget.com

شارك المقال لتنفع به غيرك

خالد الرماح

الكاتب خالد الرماح

خالد الرماح مدون ليبي صاحب مدونة فوتوماكس هي مدونة متخصصة تقدم محتوى غني وشامل حول أنظمة التشغيل مثل ويندوز، لينكس، والأندرويد.تعتبر هذه المدونة مصدرًا موثوقًا للمعلومات

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. غير معرف12:32

    مدونة رائعة مزيدا من النجاح

    ردحذف

{مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ}

1935828649291449623
https://www.photoomax.com/