هل يجب عليك الترقية إلى Windows 11

نوفمبر 25, 2023
للقراءة
كلمة
نبذة عن المقال: القرار بشأن ما إذا كان ينبغي الترقية إلى ويندوز 11 يعتمد على احتياجاتك الشخصية واستخدامك للنظام. إذا كنت ترغب في الاستفادة من الميزات الجديدة
-A A +A

 القرار بشأن ما إذا كان ينبغي الترقية إلى ويندوز 11 يعتمد على احتياجاتك الشخصية واستخدامك للنظام. إذا كنت ترغب في الاستفادة من الميزات الجديدة وتحسينات ويندوز 11، وجهاز الكمبيوتر الخاص بك يتوافق معه، ولا تعتمد بشكل كبير على الميزات التي تمت إزالتها، فقد يكون من المناسب الترقية. وإذا كنت تعتبر ويندوز 10 كنظام مستقر وملائم لاحتياجاتك الحالية، فإن البقاء على ويندوز 10 يمكن أن يكون خيارًا جيدًا.

هل يجب عليك الترقية إلى Windows 11
هل يجب عليك الترقية إلى Windows 11

هل ويندوز 11 أفضل من ويندوز 10؟ هل يجب عليك الترقية؟

لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع. هذه أخبار رائعة بالفعل: إذا كنت راضيًا عن نظام التشغيل Windows 10، فيمكنك الاستمرار في استخدامه، ولا حرج في ذلك. ولكن هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها.

Windows 10 وWindows 11 كلاهما رائعان

يعد كل من Windows 10 وWindows 11 من أنظمة التشغيل الممتازة.

Windows 10 لم يمت بعد: لقد بقي فيه سنوات من الحياة. في الواقع، Windows 10 أفضل من أي وقت مضى. لقد حصل على الكثير من التحسينات منذ إصداره الأولي. ربما الأهم من ذلك هو أن Microsoft قد انتهت من إضافة ميزات جديدة كبيرة إلى Windows 10، لذا فهو إصدار قوي ومستقر من Windows ولم يعد يحصل على تحديثات رئيسية متكررة بعد الآن. هذا ما أراده الكثير منا دائمًا! ومن ناحية أخرى، إذا كنت تريد وصول ميزات جديدة بشكل متكرر، فستحتاج إلى Windows 11.

Windows 11 هو أيضًا نظام تشغيل قوي. إنه حديث، ورائع، ويحتوي على بعض الميزات التي لا يقدمها Windows 10. بينما أستخدم Windows 11 على جهاز الكمبيوتر الرئيسي الخاص بي - فأنا أكتب هذا عليه الآن! - هناك بعض الأشياء المتعلقة بنظام التشغيل Windows 11 والتي لا تزال بحاجة إلى العمل. على وجه الخصوص، يظل شريط المهام الجديد لنظام التشغيل Windows 11 قيد التقدم، وأنا أعرف أشخاصًا متمسكين بنظام التشغيل Windows 10 لهذا السبب وحده.

ليس هناك عجلة من أمرنا للترقية: ستواصل Microsoft دعم Windows 10 بالتحديثات الأمنية حتى أكتوبر 2025. وحتى ذلك الحين، سيعمل Windows 10 بشكل جيد، ولا يزال Windows 10 خيارًا رائعًا.

Windows 10 مقابل Windows 11: ما الفرق؟

أعلنت Microsoft أن Windows 10 هو " الإصدار الأخير من Windows " عندما تم إطلاقه في عام 2015. وكانت الفكرة هي أن Windows 10 سيتم تحديثه باستمرار ولن تطلق Microsoft ترقية كبيرة أخرى للإصدار الجديد. من الواضح أن هذا لم ينجح. لدينا الآن نظام التشغيل Windows 11، وأتوقع أن تعلن Microsoft عن نظام التشغيل Windows 12 في وقت ما أيضًا. لذا، بدلاً من تكديس المزيد من الميزات بشكل دائم على نظام التشغيل Windows 10، قررت Microsoft إجراء تلك التغييرات الكبيرة في نظام تشغيل جديد بدلاً من ذلك، بالطريقة القديمة.

اكتسب Windows 11 بعض الميزات  مقارنة بنظام التشغيل Windows 10

على سبيل المثال، يمكنك تشغيل تطبيقات Android على Windows. توجد قائمة Widgets جديدة يمكن الوصول إليها من شريط المهام. تتيح لك أداة القطع الحديثة تسجيل مقاطع الفيديو على سطح المكتب لديك، وليس فقط التقاط لقطات الشاشة.

ومع ذلك، يحتوي Windows 10 على بعض الميزات التي أسقطتها Microsoft في Windows 11. على سبيل المثال، تختفي المربعات الحية من قائمة "ابدأ". اختفت أيضًا ميزة "المخطط الزمني" التي تتيح لك تتبع سجل التطبيقات والمهام من الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول إليها باستخدام حساب Microsoft نفسه. هذه ليست ميزات مهمة بشكل خاص لمعظم الأشخاص، وهناك سبب وراء قيام Microsoft بإسقاطها.

تحت الغطاء، هناك بعض الأشياء الرائعة التي تحدث في Windows 11. على سبيل المثال، يعمل Windows 11 بشكل أفضل مع شاشات متعددة. فهو يحتوي على الكثير من الخيارات، ويتذكر أيضًا مكان وجود النوافذ على شاشتك - لذلك، إذا قمت بفصل شاشة ما ثم توصيلها مرة أخرى، يستطيع Windows نقل نوافذ التطبيقات الخاصة بك مرة أخرى إلى الشاشة حيث تنتمي. حصلت ميزة Snap لتعدد المهام على بعض الترقيات الكبيرة على نظام التشغيل Windows 11 أيضًا.

يتمتع Windows 11 بواجهة مختلفة المظهر، وقد قامت Microsoft بعمل أكثر من المعتاد هذه المرة، مما جعل كل شيء يبدو وكأنه جزء من كل أكثر تماسكًا من المعتاد. القائمة "ابدأ" تبدو مختلفة. يختلف شريط المهام أيضًا، حيث يحتوي على أيقونات التطبيقات المركزية بشكل افتراضي، على الرغم من أنه يمكنك نقلها مرة أخرى إلى اليسار، إذا أردت.

هل يجب عليك الترقية إلى Windows 11
هل يجب عليك الترقية إلى Windows 11

شريط المهام خطوة كبيرة إلى الوراء من نظام التشغيل Windows 10

يعد شريط المهام هذا أحد المشكلات الكبيرة التي يوجهها المستخدمون مع نظام التشغيل Windows 11. وقد قامت Microsoft بإزالة بعض ميزات شريط المهام - نوعًا ما. يبدو أن شريط مهام Windows 11 قد تمت إعادة كتابته بالكامل، لذلك لا يعني ذلك أن Microsoft قد قامت بإزالة الميزات - ولكنها لم تجد وقتًا لإضافة جميع ميزات شريط مهام Windows الكلاسيكية مرة أخرى إلى Windows 11.

تمت استعادة بعض الميزات المفقودة . على سبيل المثال، يمكنك الآن السحب والإسقاط على أيقونة شريط المهام على نظام التشغيل Windows 11، تمامًا كما يمكنك على نظام التشغيل Windows 10؛ وكانت هذه الميزة مفقودة عند الإطلاق، لكن مايكروسوفت استعادتها في تحديث 22H2 العام الماضي.

تعمل Microsoft على استعادة إعداد "عدم الجمع بين تسميات شريط المهام مطلقًا" الذي سيجعل وظيفة شريط المهام في Windows 11 تشبه وظيفة Windows XP عند تمكينها، مع عناوين النوافذ المستندة إلى النص بدلاً من مجرد أيقونات التطبيقات. من المحتمل أن يصل هذا الخريف مع تحديث Windows 11's 23H2.

في نظام التشغيل Windows 11، يكون شريط المهام عالقًا أيضًا في أسفل الشاشة. إذا كنت تريد نقله إلى حافة أخرى من الشاشة، فيجب عليك استخدام عمليات اختراق التسجيل غير المدعومة، والتي لا تعمل بشكل صحيح من خلال تجربتي. لا أعرف ما إذا كانت Microsoft تخطط لإعادة القدرة على تحريك شريط المهام.

لذا، إذا كنت من مستخدمي Windows 10 الذين يحبون تخصيص شريط المهام، فإن Windows 11 ليس جاهزًا بعد؛ أنصح بتجنب ذلك. إذا لم تستخدم هذه الخيارات، فسيكون نظام التشغيل Windows 11 مناسبًا.


هل يجب عليك الترقية إلى Windows 11
هل يجب عليك الترقية إلى Windows 11

أيهما أفضل، حقا؟

يعد كل من Windows 10 وWindows 11 نظامي تشغيل قويين يحصلان على تحديثات أمنية. يمكنك تشغيل نفس تطبيقات Windows على كل منها. لقد أظهرت المعايير مرارًا وتكرارًا أن أنظمة التشغيل قريبة جدًا من بعضها البعض في الأداء. في كثير من النواحي، إنها مسألة ذوق شخصي.

هل أنت سعيد مع ويندوز 10؟ ثم ليس هناك اندفاع للترقية. هل تستخدم ميزات شريط المهام التي ذكرتها؟ إذا كان الأمر كذلك، فالتزم بالتأكيد بنظام التشغيل Windows 10.

من ناحية أخرى، Windows 11 أنيق وحديث. أحب أن قائمة "ابدأ" ليست مليئة بالبلاط المباشر. أحب ميزة Snap Assist لالتقاط التطبيقات، وآمل أن يؤدي ذلك إلى استفادة المزيد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows منها. لا أمانع أن ميزات مثل الجدول الزمني قد اختفت؛ أنا لا أستخدمها، وشعرت أن الجدول الزمني يفسد التجربة. التصميم أكثر تماسكًا بشكل عام. (أتذكر أنه كان هناك الكثير من الأشياء السيئة في نظام التشغيل Windows 10 - كان هذا هو نظام التشغيل الذي يأتي مع تثبيت Candy Crush في قائمة "ابدأ" ، على سبيل المثال.) بعض الأشخاص لا يحبون تصميم Windows 11، ولا بأس بذلك - كل شيء تفضيل شخصي.

ولكن إذا كنت تريد أحدث الميزات، فستحتاج إلى Windows 11: سيحصل في النهاية على ميزة Windows Copilot AI ، على سبيل المثال. هذا لا يأتي إلى نظام التشغيل Windows 10 بنفس الطريقة.

بالنسبة للبعض، لا يتعلق الأمر فقط بإصدار Windows الأفضل. إذا كنت تتحدث عن الترقية، فإن أجهزة الكمبيوتر التي ستستخدمها تلعب دورًا مهمًا في قرارك.

هل يجب عليك ترقية جهاز الكمبيوتر إلى Windows 11؟

ليس كل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 مؤهلاً للترقية إلى Windows 11. في الواقع، معظمهم ليسوا كذلك! يحتوي Windows 11 على بعض متطلبات الأجهزة الصارمة جدًا، ولا تستطيع الكثير من أجهزة الكمبيوتر القديمة تشغيله - ليس رسميًا، على الأقل.

والخبر السار هو أن الترقية مجانية.

للتحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows 10 يمكنه تشغيل Windows 11، افتح تطبيق الإعدادات من قائمة "ابدأ"، وانقر فوق "التحديث والأمان"، وانظر إلى شاشة Windows Update. سترى إما رسالة تفيد بأن جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكنه تشغيل Windows 11، أو ستشاهد مطالبة بتنزيل Windows 11 وتثبيته.

طريقة تجاوز متطلبات تشغيل نظام Windows 11 على الأجهزة القديمة بأكثر من طريقة 

هل يجب عليك الترقية إلى Windows 11
هل يجب عليك الترقية إلى Windows 11

إذا كنت تريد Windows 11 وهو متوفر، فافعل ذلك. من ناحية أخرى، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يمكنه تشغيله من الناحية الفنية، فهناك بعض الطرق لترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك "غير المدعوم" رسميًا إلى Windows 11. لقد بحثت مسبقًا في ما تحتاج إلى معرفته . تختلف الأشياء التي يمكنك القيام بها - اعتمادًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد تحتاج فقط إلى تغيير الإعدادات، أو قد تضطر إلى تجاوز بعض العقبات.

أنصحك بالالتزام بنظام التشغيل Windows 10 إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يدعم نظام التشغيل Windows 11 رسميًا. وستتمتع بأفضل تجربة. قد تقوم بالترقية فقط لتجد شيئًا ما ينقطع في المستقبل عند ترقية Windows 11.

ماذا لو حصلت على Windows 11 على جهاز كمبيوتر شخصي جديد؟

من ناحية أخرى، عندما يحين وقت شراء جهاز كمبيوتر شخصي جديد، فإنه سيأتي بنظام Windows 11 ويجب عليك الالتزام به بدلاً من الرجوع إلى الإصدار 10. بينما يمكنك الرجوع إلى إصدار سابق لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11، لا أعتقد أن هذا أمر جيد فكرة. تحتوي أجهزة الكمبيوتر الجديدة على أجهزة وبرامج تشغيل مصممة خصيصًا لـ 11.

إليك أحد الأمثلة: نظام التشغيل Windows 11 أفضل في العمل مع وحدات المعالجة المركزية Intel الحديثة التي تستخدم بنية Intel الهجينة. ترجمة الكلام التقني: يمكن لنظام التشغيل Windows 11 الحصول على أداء أفضل من العديد من وحدات المعالجة المركزية Intel الحديثة، وسترى أداءً أسوأ إذا قمت بالرجوع إلى نظام التشغيل Windows 10.

من الأفضل لمعظم الأشخاص أن يلتزموا بنظام التشغيل Windows 11 على جهاز الكمبيوتر الذي يأتي معه.

الأسئلة الشائعة

هل ينصح بتحميل ويندوز 11؟

تحذير: لا يوصى بتثبيت وسائط Windows 11 على جهاز كمبيوتر لا يلبي الحد الأدنى من متطلبات نظام التشغيل Windows 11 وقد يؤدي إلى حدوث مشكلات في التوافق. إذا تابعت تثبيت نظام التشغيل Windows 11 على جهاز كمبيوتر لا يفي بالمتطلبات، فلن يكون هذا الكمبيوتر الشخصي مدعومًا ولن يحق له تلقي التحديثات.

هل جهازي متوافق مع ويندوز 11؟

باستخدام جزء التنقل الأيسر، انتقل إلى \Microsoft\Windows\تجربة التطبيق. انقر بزر الماوس الأيمن (أو اضغط مع الاستمرار) على المهمة التي تسمى Microsoft Compatibility Appraiser، ثم حدد تشغيل. انتظر حتى تكتمل المهمة (سوف تظهر ك Ready). يمكنك تحديد إجراء > تحديث في قائمة التنقل العلوية لتحديث الحالة الخاصة به.

ما هو افضل ويندوز 10 او 11؟

يُعد Windows 11 أوضح وأسهل في الاستخدام. انتقينا أفضل عناصر Windows 10 وقمنا بتحسينها لإيجاد مكان مريح للعمل واللعب.

هل ويندوز 11 يدعم تطبيقات الاندرويد؟

تفرض مايكروسوفت بعض متطلبات تشغيل تطبيقات الأندرويد على ويندوز 11 وهي: أن يحتوي جهازك على وحدة تخزين من نوع SSD. أن يحتوي جهازك على 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي على الأقل. أن يعمل جهازك بمعالج إنتل من الجيل الثامن على أو أحدث, معالج AMD Ryzen 3000 أو أحدث أو معالج كوالكوم 8xx أو أحدث.

شارك المقال لتنفع به غيرك

خالد الرماح

الكاتب خالد الرماح

خالد الرماح مدون ليبي صاحب مدونة فوتوماكس هي مدونة متخصصة تقدم محتوى غني وشامل حول أنظمة التشغيل مثل ويندوز، لينكس، والأندرويد.تعتبر هذه المدونة مصدرًا موثوقًا للمعلومات

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

1935828649291449623
https://www.photoomax.com/