U3F1ZWV6ZTExODE1MjI5MDcyNDMwX0ZyZWU3NDU0MDY4MTcxNzM3

نصائح وخدع فى نظام macOS Catalina الجديد

نصائح وخدع فى نظام macOS Catalina الجديد 

macOS Catalina هو أحدث إصدار للبرامج مصمم لجهازك MacBook الذي يأتي مزودا بالكثير من الميزات المفيدة.

نحن على يقين من أنك قد قمت بالفعل بترقية MacBook الخاص بك إلى macOS Catalina. لذلك ، هل قمت باستكشاف جميع الميزات المخفية التي تأتي مع آخر تحديث؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإليك بعض النصائح والحيل المخفية لـ MacOS Catalina التي ستتيح لك الاستفادة القصوى من جهاز MacBook وزيادة الإنتاجية.

نصائح وخدع فى نظام macOS Catalina الجديد

دعونا نبدأ والاستفادة القصوى من نظام التشغيل MacOS Catalina.

لا مزيد من كتابة كلمات المرور

نصائح وخدع فى نظام macOS Catalina الجديد

موافق أم لا ، لكننا  نكره دائما كتابة كلمات مرور طويلة في كل مرة كان علينا فيها تسجيل الدخول إلى أي حساب؟  حسنا ، بفضل macOS Catalina على تقديم الدعم للمصادقة البيومترية والذي يثبت أنه يمثل راحة كبيرة. يمكنك الآن استخدام ساعة Apple كأداة مصادقة بيولوجية ، ومن خلال النقر المزدوج على شاشة ساعة Apple ، يمكنك إجراء أي تغييرات في الإعدادات دون الحاجة إلى كتابة كلمة المرور بأكملها.

للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الأمان والخصوصية ، وقم بتمكين خيار "استخدام Apple Watch لإلغاء قفل التطبيقات على جهاز Mac". لذلك ، فقط بالنقر على شاشة ساعتك ، يمكنك التحقق من مصادقتك بمساعدة ساعتك Apple . وأنت تعرف ما هي الأخبار الجيدة؟ أعلنت شركة Apple أنها ستقدم قريبًا دعمًا لمصادقة تطبيقات الجهات الخارجية أيضا حتى لا نضطر أبدا إلى كتابة كلمات مرور طويلة مرة أخرى.

مكتشف المزامنة

نصائح وخدع فى نظام macOS Catalina الجديد


لسوء الحظ ، لم يعد نظام التشغيل MacOS Catalina مزودا ببرنامج iTunes بعد الآن! هل تتساءل كيف ستقوم بنسخ ملفاتك وبياناتك إلى أجهزة iOS الأخرى؟ حسنًا ، يمكنك دائما استخدام AirDrop لنقل الملفات كبيرة الحجم ، ولكن هناك دائما خيار لإعداد اتصال سلكي بين جهاز MacBook و iPhone. ما عليك سوى توصيل جهاز iOS الخاص بك باستخدام كابل usb لجهاز Mac الخاص بك وافتح أداة البحث. في غضون لحظات تقريبًا ، ستجد اسم جهاز iOS الخاص بك في العمود الأيمن من نافذة Finder. اضغط عليها ومن هنا ، يمكنك بسهولة نسخ بياناتك إلى جهاز iOS تماما كما فعلت على iTunes.

صور في صور
مع macOS Catalina ، يمكنك الآن الحصول على دعم للصور في الصورة لتشغيل مقاطع الفيديو. تمكين وضع صورة في صورة بسيط للغاية. كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو والنقر فوق "إدخال صورة في صورة" لتعويم تشغيل الفيديو في أي نافذة تعمل عليها. لذلك ، بنقرة واحدة فقط ، يمكنك جعل أي فيديو يتحول إلى وضع PIP (صورة في صورة) بسهولة. في وقت سابق كانت هذه الميزة متاحة على Safari ، ولكن مع macOS Catalina ، يتضمن مشغل QuickTime أيضًا هذه الوظيفة المضافة.

حفظ الملفات على iCloud


نصائح وخدع فى نظام macOS Catalina الجديد

إضافة رائعة أخرى تأتي جنبا إلى جنب مع نظام التشغيل MacOS Catalina هي كيفية حفظ الملفات على iCloud. لذلك ، في حالة عدم ملاحظة ذلك ، يمكنك الآن النقر بزر الماوس الأيمن فوق أي ملف والنقر على خيار "إزالة التنزيل". سيؤدي القيام بذلك إلى إزالة الملف من جهاز Mac دون حذفه من iCloud. ستظل قادرًا على عرض معاينة للملف المحذوف ، لكنها لن تشغل أي مساحة إضافية على جهاز Mac.

الوضع الليلي التلقائي



نصائح وخدع فى نظام macOS Catalina الجديد



أصبح Dark Mode أحد أكثر الاتجاهات المثيرة لعام 2019. كان macOS Mojave هو الجيل السابق من macOS ، والذي قدم بالفعل مفهوم وضع Dark للمستخدمين. على الرغم من أنه مع macOS Catalina ، يمكنك الآن الحصول على مجموعة من الخيارات الجديدة لتخصيص إعداداته. على macOS Catalina ، يمكنك تمكين / تعطيل الوضع المظلم في وقت محدد ، وجدولة فترات زمنية وتطبيق إعدادات الوضع الداكن المفضلة لديك على MacBook.

لذلك كان أولياء الأمور هنا من بعض النصائح والحيل الأكثر فائدة من MacOS Catalina والتي ستتيح لك الاستفادة إلى أقصى حد من هذا الإصدار الأخير من macOS. إذا كنت تعرف أي نصيحة أو قرص آخر مفيد ، فلا تتردد في مشاركته مع قرائنا.

نصائح#وخدع#فى#نظام#macOS#Catalina#الجديد#
تعديل المشاركة
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة