افضل 7 برامج مجانية لمعرفة مواصفات الكمبيوتر وتحسين ادائه

بالتأكيد الجميع يريد معرفة مواصفات جهازه بشكل تفصيلي ومعلومات عن كل مكون داخل جهازك. وايضاً تريد معرفة ماركات المكونات والقطع داخل جهازك كـ البروسيسور وكارت الشاشة والرام وغيرها من المواصفات. ولعلك تتوقع بأن الامر صعب وتحتاج الي معرفة بادق التفاصيل وتحتاج الي ازالة مكونات الجهاز وفحصها ولكن الامر اسهل من ذلك كثيراً ويمكنك معرفة معلومات تفصيلة عن كل قطعة من قطع جهازك من داخل الجهاز باستخدام برنامج من البرامج المميزة والتي تقوم باستعراض مواصفات جهازك بشكل تفصيلي ورائع. لذلك من خلال هذا الموضوع سنقوم بعرض طريقة عرض ومعرفة مواصفات الجهاز بالتفصيل بدون برامج وايضاً باستخدام البرامج من خلال عرض افضل عشر برامج مجانية لمعرفة مواصفات الكمبيوتر..

1 برنامج :CPU-Z

افضل 7 برامج مجانية لمعرفة مواصفات الكمبيوتر وتحسين ادائه

برنامج CPU-Z هو برنامج رائع وشهير للغاية بسبب انه يوفر معلومات عن موصفات جهازك بدقة وبتفصيل رائع. وواجهه البرنامج تحتوي علي مجموعة من النوافذ وفي كل نافذة يوجد موصفات خاصة ، حيث هناك نافذة للـ CPU توضح مواصفات البروسيسور لديك. وايضاً نافذة الـ Memory لعرض موصفات الرام لديك. وايضاً نافذة Graphics لعرض موصفات كارت الشاشة لديك وكل هذه المعلومات بتفصيل رائع ومذهل. ( تحميل البرنامج

2 برنامج :HWMonitor

افضل 7 برامج مجانية لمعرفة مواصفات الكمبيوتر وتحسين ادائه

يقوم بمراقبة النظام وقياس أجزاء قطع الهاردوير ودرجة الحرارة للقرص الصلب وسرعة المروحة الداخلية بالإضافة إلى قياس حرارة المعالج والبطارية والطاقة والفولت الخارج من الجهاز،  ويمكنك من خلال البرنامج معرفة مشاكل الشاشة السوداء الناتجة من درجة ارتفاع الحرارة في البروسيسور أو توقف الجهاز وتجميده والذي قد يسببها الهارد ديسك أو القرص الصلب ومعرفة أداء وسرعة المروحة 

3 برنامج :SiSoftware Sandra Lite

افضل 7 برامج مجانية لمعرفة مواصفات الكمبيوتر وتحسين ادائه

هل ترغب في قياس أداء الشبكة؟ بالتأكيد. هل ترغب في قياس كفاءة استهلاك الطاقة للكمبيوتر الخاص بك؟ نعم ،يفعل برنامج SiSoft Sandra ذلك أيضًا.

ميزة أخرى مفيدة من SiSoftware Sandra Lite هي قاعدة البيانات المرجعية على الإنترنت. سيقوم برنامج SiSoft Sandra بقياس مكونك أو اتصالك عبر الإنترنت ثم مقارنة أدائك مع معالجات أخرى مشابهة لتزويدك بفكرة أفضل عن كيفية قيام الترقية أو قد لا تساعدك.

4 برنامج :Speccy

افضل 7 برامج مجانية لمعرفة مواصفات الكمبيوتر وتحسين ادائه

ربما يعجبك :  تحميل برنامج تسريع الكمبيوتر ويندوز 10 Windows 10 Manager

برنامج Speccy هو برنامج اخر مميز لمعرفة تفاصيل ومعلومات دقيقة عن مواصفات جهازك بسهولة. كما أن البرنامج يقوم بتنظيم المعلومات في مجموعات ونوافذ والمعلومات بالفعل تفصيلية وبشكل رائع. وهناك الـ summary وهو عبارة عن الموجز واهم المواصفات واذا اردت التفاصيل فيمكنك الاطلاع علي مواصفات كل جزء في جهازك من خلال النوافذ. واجهه البرنامج رائعة والمعلومات بالتأكيد مفيدة. ( تحميل البرنامج )

5 برنامج :CineBench

افضل 7 برامج مجانية لمعرفة مواصفات الكمبيوتر وتحسين ادائه


يستخدم سيناريو الاختبار كل قدرة معالجة النظام الخاص بك لعرض مشهد ثلاثي الأبعاد حقيقي (من الرسوم المتحركة "No Keyframes" الفيروسية بواسطة AixSponza).

هذا المشهد يستخدم خوارزميات مختلفة للتأكيد على جميع نوى المعالج المتاحة. في الواقع ، يمكن لـ CINEBENCH قياس الأنظمة التي تحتوي على ما يصل إلى 256 معالجًا.

يحتوي هذا المشهد الاختباري على ما يقرب من 2000 كائن يحتوي بدوره على أكثر من 300000 مضلع في الإجمالي ، ويستخدم انعكاسات واضحة وغير واضحة وأضواء المنطقة والظلال والتظليل الإجرائي والحواف وأكثر من ذلك بكثير. يتم عرض النتيجة بالنقاط (النقاط). كلما زاد العدد ، زادت سرعة المعالج.

6 برنامج :RealBench

افضل 7 برامج مجانية لمعرفة مواصفات الكمبيوتر وتحسين ادائه

RealBench هو مثال آخر على المقارنة المعيارية لوحدة المعالجة المركزية في العالم الحقيقي. ويستخدم أربعة اختبارات ، كل ذلك يتضمن تقديم بعض القدرات: تحرير الصور ، ترميز الفيديو H.264 ، OpenCL ، وتعدد المهام الثقيل.

يمكنك تحميل نتائجك على موقع RealBench على الويب لمقارنة المكان الذي تقف فيه مع تكوينات الأجهزة المعيارية الأخرى. ربما يكون أفضل جانب في RealBench هو أنه يحاكي تحميل دورة عادية ؛ لا اختبار الضغط لدفع وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك إلى أقصى الحدود من أجل قياس أدائها. وبالرغم من ذلك ، فإن اختبار الإجهاد هو أيضًا ميزة متوفرة في RealBench.

7 برنامج :MSI AFTERBURNER

 افضل 7 برامج مجانية لمعرفة مواصفات الكمبيوتر وتحسين ادائه

الأداة المساعدة لرفع تردد التشغيل في بطاقة الرسومات الأكثر شهرة والمستخدمة على مستوى العالم والتي تمنحك التحكم الكامل في بطاقات الرسومات الخاصة بك. فهو يوفر نظرة عامة تفصيلية بشكل لا يصدق على أجهزتك ويأتي مع بعض الميزات الإضافية مثل تخصيص الملفات الشخصية للمروحة ، وضبط الأداء القياسي وتسجيل الفيديو. تتوفر MSI Afterburner بشكل مجاني تمامًا ويمكن استخدامها مع بطاقات الرسومات من جميع العلامات التجارية.

تعليقات

أحدث أقدم