فيسبوك تبتكر أداة للتخلص مِن إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

    فيسبوك تبتكر أداة للتخلص مِن إدمان مواقع التواصل الاجتماعي
    فيسبوك تبتكر أداة للتخلص مِن إدمان مواقع التواصل الاجتماعي

    طرحت "فيسبوك" مؤخرا أداة تمكن المستخدمين من تتبع زمن استخدام التطبيق بالإضافة إلى "إنستغرام"، ليعرفوا الوقت الذي قضوه على هذين التطبيقين، بسبب الوقت الطويل الذي يستغرقه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عبر شاشات الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر.
    وتحمل الأداة اسم Your Time On Facebook بالنسبة إلى تطبيق "فيسبوك"، بينما تأخذ اسم Your Activity في "إنستغرام" حسب "سكاي نيوز عربية".
    ويستطيع مستخدمو "فيسبوك" من معرفة الوقت الذي يقضونه على التطبيقات بالنسبة إلى الأجهزة العاملة بنظام التشغيل آندرويد أو iOS، بالدخول إلى الحساب والنقر على زر القائمة في أعلى اليمين للحصول على مزيد من الخيارات، ومن ثم اختيار Settings and Privacy، والضغط على Settings للوصول إلى خيار Your Time On Facebook.
    وبمقدور المستخدمين أيضا تعيين تنبيه يومي ليحذرهم عند استغراقهم وقتا معينا على "فيسبوك"، عبر الوصول إلى خيار Your Time On Facebook، ومن ثم النقر على Set Daily Reminder، وانتقاء الوقت وبعدها Set Reminder، وبالنسبة إلى تطبيق "إنستغرام" فيمكن أيضا تتبع الوقت الذي يقضى عليه بالنقر على زر القائمة المؤلف من ثلاثة سطور في أعلى اليمين، وبعدها Settings ومن ثم Settings and Security، وصولاً إلى Your Activity.
    ورغم الميزة المفيدة التي تقدمها "فيسبوك" و"إنستغرام" فإن هناك بعض القيود على الأداة وخصوصا بالنسبة إلى "فيسبوك"، حيث تتاح الأداة للتطبيق فقط، أي لا يمكن استعمالها مع النسخة المكتبية لموقع التواصل، كما أنها لا تشير إلى معدل الاستخدام إن تم عبر أجهزة مختلفة.
    شارك المقال

    مقالات متعلقة