مميزات نضام الاندرويد الجديد اوريو Android Oreo

    مميزات نضام الاندرويد الجديد اوريو Android Oreo
    مميزات نضام الاندرويد الجديد اوريو Android Oreo 

    في عام 2017 
    تم إصدار الإصدار 8.0 من نظام التشغيل Android ، المعروف أيضا باسم Oreo ، 

     فيما يلي قائمة بجميع الميزات المهمة في Oreo.


    ملاحظة: تنطبق هذه المعلومات فى اجهزة  Android بصرف النظر عن نوع الهاتف Android: Samsung و Google و Huawei و Xiaomi وما إلى ذلك.

    تحسين التحكم في البطارية

    يعمل Android 8 على تحسين إدارة هاتفك الذكي أو بطارية الجهاز اللوحي حتى يمكنك الحصول على المزيد من العمر من جهازك. يعمل هذا الإصدار عن طريق الحد من ميزتين تعملان في الخلفية: عدد العمليات التي تنفذها التطبيقات وتكرار تحديثات الموقع.

    إذا كنت ترغب في رؤية تأثير ميزات توفير الطاقة في Android 8 على جهازك ، أو إذا كنت تريد التحكم في استخدام البطارية عن كثب ، فإن قائمة إعدادات البطارية تمنحك معلومات قوية بما في ذلك:

    كيف تتوافق استنزاف الطاقة مع استخدام جهازك.
    قائمة بالتطبيقات التي تتطلب معظم طاقة البطارية.
    عدد التطبيقات الفردية التي تستنزف طاقة البطارية ، سواء كان التطبيق مفتوحا أو عندما يكون قيد التشغيل في الخلفية.
    أوريو توفر خدمة الواي فاي
    الجديد واي فاي ميزة الوعي في الروبوت أوريو تعترف أن جهاز Android آخر لديه اتصال واي فاي وسيخلق مخصص شبكة Wi-Fi على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي. تسمح هذه الميزة لجهازك بالاتصال بجهاز Android آخر لا يستخدم ناقل البيانات نفسه الذي يستخدمه.

    الحماية من البرامج الضارة: تطبيق Vitals

    لا يتطلب منك Android Oreo تنزيل تطبيق منفصل للحماية من البرامج الضارة (ما لم ترغب في ذلك). يأتي تطبيق Vitals الجديد مثبتا مسبقا مع Oreo ويمكنك الوصول إليه في أي وقت لمعرفة البرامج الضارة التي تتبعها Vitals وتدمرها.

    دعم صوت بلوتوث رائع
    الروبوت أوريو يأتي مع دعم لذات جودة عالية، لاسلكية بلوتوث سماعات الأذن وسماعات الرأس ومكبرات الصوت. إذا تطلب جهاز الصوت اللاسلكي من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي استخدام تقنيات Sony LDAC أو AptX ، وكنت تستخدم الإصدار 8 ، فأنت على ما يرام.

    قنوات الإخطار لتحديد أولوية المعلومات

    يصنف Android 8 إشعارات التطبيقات التي تتلقاها في القنوات. يعطي هذا الإصدار الأولوية لإشعاراتك في إحدى القنوات الأربع ، من الأكثر إلى الأقل أهمية:

    الرئيسية: هذه إشعارات تحتاج إلى انتباهك فورا. على سبيل المثال ، إذا كنت تعزف موسيقى على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، فأنت بحاجة إلى توافر عناصر التحكم في الموسيقى ضمن الإشعار.
    الأشخاص إلى الأشخاص: هذه الإشعارات هي رسائل من الآخرين عبر الرسائل النصية وتطبيقات الشبكات الاجتماعية.
    بالمناسبة: هذه إشعارات أقل أهمية قد ترغب في إلقاء نظرة عليها عندما تحصل على فرصة ، مثل استشاري الطقس.
    عام: هذه هي جميع الإشعارات التي لا تتناسب مع القنوات الثلاث أعلاه.
    قد يحتوي التطبيق على قنوات مختلفة لإشعاراته المختلفة. على سبيل المثال ، من المرجح أن يصنف تطبيق مروري حادثا مروريا في منطقتك باعتباره إشعارا رئيسيا ، ولكنه سيحدث تباطؤا يحدث على بعد 50 ميلا من موقعك الحالي في قناة By the Way.

    يعرض الإصدار 8 إشعارات في القنوات الرئيسية أعلى قائمة الإشعارات ، وقد تستغرق هذه الإشعارات ثلاثة أسطر على الشاشة. تظهر إشعارات القناة العامة في سطر واحد من النص الرمادي الذي يشير إلى أن لديك المزيد من الإشعارات ؛ يمكنك عرضها عن طريق النقر على هذا الخط داخل القائمة.

    لا تقدم جميع التطبيقات إشعارات ، ولكن إذا كنت تريدها ، فابحث في وصف التطبيق (أو اتصل بمطور البرامج) داخل متجر Google Play أو متجر تطبيقات Android المفضل التابع لجهة خارجية .

    الاشعارات والاخطار

    إذا سبق لك استخدام iPhone أو iPad ، فمن المحتمل أنك رأيت أزرار أو نقاط إعلام صغيرة بجوار رمز أو مجلد التطبيق. تتضمن هذه النقاط رقما وأخبرك أنك تحتاج إلى فتح التطبيق للقيام بشيء ما. على سبيل المثال ، تخبرك النقطة الحمراء التي تحتوي على الرقم 4 المجاور لرمز Apple App Store أنك بحاجة إلى تثبيت أربعة تحديثات للتطبيق في ذلك التطبيق.

    تلقى Android نقاط إشعارات لبعض الوقت. الآن يقوم نظام Android 8 بتكرار وظيفة iPhone و iPad dot من خلال السماح لك بالضغط مع الاستمرار على إيقونة التطبيق أو المجلد الذي يحتوي على النقطة ، ومن ثم يمكنك عرض المزيد من المعلومات أو تنفيذ المزيد من الإجراءات.

    إخفاء الإشعارات الموقت

    يمنحك Android Oreo مزيدا من التحكم في ما تراه في شاشة الإشعارات من خلال السماح لك "بتأجيل" الإشعارات. بمعنى ، يمكنك إخفاء الإشعارات لفترة محددة من الوقت. عندما ينقضي الوقت ، سترى الإشعار على شاشتك مرة أخرى. من السهل تأجيل الإشعار:

    انقر مع الاستمرار على إدخال الإشعار في القائمة ، ثم اسحب إلى اليمين أو اليسار.
    اضغط على إيقونة الساعة .
    في القائمة التي تظهر ، اختر متى تريد أن يظهر الإشعار مرة أخرى: 15 دقيقة أو 30 دقيقة أو ساعة واحدة من الآن.
    إذا قررت عدم رغبتك في تأجيل الإشعار بعد كل شيء ، فانقر على إلغاء في القائمة.

    لاحظ أنه إذا كان لديك إشعار مستمر ، مثل إشعار تذكير نفسك بتناول الدواء في وقت معين ، فلن تتمكن من تأجيل الإشعار.

    تغيير إعدادات الإعلام ، أيضا

    من خلال شاشة الإعدادات في Oreo ، يمكنك عرض قنوات التطبيقات داخل شاشة معلومات التطبيق. إليك كيف تصل إلى هناك:

    انقر على التطبيقات على الشاشة الرئيسية.
    في شاشة التطبيقات ، انقر على " الإعدادات" .
    في شاشة الإعدادات ، انقر على التطبيقات والإشعارات .
    مرر لأعلى وأسفل في قائمة التطبيقات حتى تعثر على التطبيق الذي تريده.
    انقر على اسم التطبيق في القائمة.
    ضمن شاشة معلومات التطبيق ، يمكنك التحكم بشكل أكبر في كيفية تلقي الإشعارات عن طريق الاختيار من أحد أنواع الإشعارات الخمسة:

    لا يوجد صوت أو انقطاع بصري

    إظهار بصمت (يظهر التنبيه على الشاشة بدون أي صوت أو اهتزاز من جهازك)
    جعل الصوت
    جعل الصوت والبوب ​​على الشاشة
    دع التطبيق يقرر
    صور في صور
    يوفر Android Oreo الآن وضع صورة داخل صورة. إذا كنت على دراية بالكيفية التي تعمل بها الصورة في الصورة في أجهزة التلفزيون ، فإن المفهوم هو نفسه: يمكنك عرض التطبيق الأساسي على الشاشة بأكملها والتطبيق الثانوي في نافذة منبثقة صغيرة في الجزء السفلي من الشاشة. على سبيل المثال ، لا يزال بإمكانك عرض الأشخاص في دردشة Google Hangouts داخل النافذة المنبثقة أثناء قراءة البريد الإلكتروني على بقية الشاشة.

    لا يمكنك استخدام وظيفة صورة داخل صورة إلا إذا كانت ميزة في التطبيق الذي تستخدمه. لاستخدام هذه الميزة ،

    يوفر الإصدار 8 من Android ميزات أكثر أمانا
    في الماضي ، أوصت Google بعدم استخدام أي متجر تطبيقات آخر بخلاف متجر Google Play. في هذه الأيام ، تعلم Google أن المستخدمين يحبون استخدام متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية ، كما أنهم يدركون أيضا أن التطبيقات في متجر Google Play قد تحتوي على برامج ضارة . لذلك ، يفحص Android Oreo الآن كل تطبيق تثبته من متجر Google Play أو أي متجر تطبيقات آخر.

    يوظف Android Oreo أيضا العديد من ميزات الأمان الجديدة الأخرى:


    يتضمن تطبيق متصفح Google Chrome الآن ميزة التصفح الآمن التي تتحقق باستمرار من مواقع الويب التي تزورها بحثا عن برامج ضارة.
    إذا كنت ترغب في استخدام ميزات مطور البرامج في Android Oreo ، فستحتاج إلى تمكينه باستخدام PIN أو رمز المرور.
    تحتاج التطبيقات الآن إلى إذنك لاستخدام شاشة التأمين الخاصة بك .
    إذا كنت بحاجة إلى تغيير كلمة المرور في تطبيق ، فلن تحتاج بعد الآن إلى إذن إداري للقيام بذلك.
    لم يعد بإمكان مطوري التطبيقات استخدام Android ID ، وهو البرنامج الذي يحدد جهازك بشكل فريد ، لتتبع مستخدميه.
    طن من التحسينات التدريجية
    هناك العديد من التحديثات الصغيرة في Android Oreo والتي تعمل على تحسين تجربتك اليومية مع كل من Oreo وجهازك. فيما يلي أهمها:

    مساعد Google: يمنح أوريو مطوري التطبيقات الآن إمكانية الوصول إلى مساعد Google مباشرة داخل التطبيق من خلال الضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية ، بدلا من العودة إلى الشاشة الرئيسية ثم الضغط باستمرار على زر "الصفحة الرئيسية".
    اختيار النص الذكي: يتعرف Oreo على أشياء مثل الأسماء وأرقام الهواتف وعناوين مواقع الويب عند تحديد نص في تطبيق ما ، كما هو الحال في مذكرة أو صفحة ويب. على سبيل المثال ، عند تحديد رقم هاتف ، لا تتضمن قائمة التحديد التي تظهر أعلى التطبيق خيارات النسخ واللصق القياسية فحسب ، بل تحتوي أيضا على رابط إلى تطبيق الهاتف حتى يمكنك الاتصال بهذا الرقم.
    إضافة نغمة رنين: يمكنك إضافة نغمة رنين مخصصة باستخدام أي ملف صوت عن طريق فتح قائمة نغمات الرنين داخل تطبيق الإعدادات ثم النقر على زر إضافة نغمة الرنين في أسفل القائمة.
    Autostill الأذكى: يتذكر Oreo معرفات تسجيل الدخول وكلمات المرور بالإضافة إلى البيانات الأخرى التي أدخلتها مسبقا في النماذج ، لذا ستوفر الوقت في تسجيل الدخول وملء النماذج.
    ميزات تطبيق الكاميرا الجديدة: في تطبيق الكاميرا المحدث في Oreo ، يمكنك النقر نقرا مزدوجا على الشاشة للتكبير بنسبة 50 في المائة والتكبير عن طريق النقر المزدوج على الشاشة مرة أخرى. هناك أيضا رموز جديدة بجوار زر المصراع تسهل التبديل بين التقاط الصور ومقاطع الفيديو.
    الرموز التعبيرية مستدير: تم استبدال نمط الرموز المتحركة (أو ، إذا كنت تفضل ، على غرار الرموز التعبيرية ) مع أنماط وجه مستدير. ما هو أكثر من ذلك ، يأتي أوريو مع 70 رموز تعبيرية جديدة بالإضافة إلى نغمات البشرة للرموز التعبيرية البشرية.
    شارك المقال

    مقالات متعلقة