كيفية معرفة عمر الايفون الخاص بك وتاريخ الإنتاج

 كم عمر iPhone الخاص بي؟ في بعض الأحيان من المهم أيضًا معرفة عمر جهاز iPhone الخاص بك. يساعد في شراء أو بيع أجهزة iPhone القديمة. تشرح هذه المقالة كيفية التحقق من عمر جهاز iPhone الخاص بك.

كيفية معرفة عمر الايفون الخاص بك وتاريخ الإنتاج
كيفية معرفة عمر الايفون الخاص بك وتاريخ الإنتاج

كيف تتحقق من عمر جهاز iPhone الخاص بك؟

لمعرفة عمر جهاز iPhone الخاص بك ، ستحتاج إلى معرفة رقم الطراز وتاريخ الشراء. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك استخدام أداة Apple للتحقق من عمر جهاز iPhone الخاص بك.

كيفية معرفة عمر الايفون الخاص بك وتاريخ الإنتاج
كيفية معرفة عمر الايفون الخاص بك وتاريخ الإنتاج

يمكن العثور على رقم طراز جهاز iPhone الخاص بك عادةً على الجزء الخلفي من جهاز iPhone بالقرب من الجزء السفلي. يمكنك أيضًا التحقق من تطبيق الإعدادات ضمن عام> حول إذا لم يكن موجودًا. تاريخ الشراء هو عندما اشتريت iPhone الخاص بك مباشرة أو وقعت عقدًا لأول مرة للحصول عليه في خطة شهرية.

إذا لم يكن لديك أوراق الشراء الأصلية ، يمكنك محاولة التحقق من بريدك الإلكتروني بحثًا عن أي مراسلات من Apple أو مشغل شبكة الجوال لتأكيد الشراء. بدلاً من ذلك ، إذا اشتريت iPhone الخاص بك من خلال سوق مثل Amazon ، فقد يكون لديهم أيضًا رسائل بريد إلكتروني للتأكيد.

بمجرد حصولك على هذه المعلومات ، توجه إلى أداة التحقق من Apple وأدخل رقم طراز iPhone وتاريخ الشراء. ستخبرك Apple بعد ذلك عن عمر جهازك ومتى تم تصنيعه.

لماذا من المهم معرفة عمر iPhone الخاص بك؟

عمر جهاز iPhone الخاص بك مهم لعدة أسباب:

  1. يمكن أن يساعدك في تحديد ما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك مؤهلاً لبرنامج استبدال أو ترقية.
  2. يمكن أن يساعدك في معرفة المدة التي تتوقع أن يستمر فيها جهاز iPhone الخاص بك.
  3. يمكن أن يساعدك في استكشاف أي مشكلات قد تواجهها مع جهازك وإصلاحها.

هناك عدة طرق مختلفة لتحديد عمر جهاز iPhone الخاص بك. واحد هو التحقق من الرقم التسلسلي لجهازك. في تطبيق الإعدادات ، انتقل إلى عام> حول. الطريقة الأخرى لتحديد عمر جهاز iPhone الخاص بك هي التحقق من تاريخ تصنيع جهازك. يمكنك العثور على هذه المعلومات على جهاز iPhone الخاص بك أو على موقع ويب Apple.

كيفية معرفة عمر الايفون الخاص بك وتاريخ الإنتاج
كيفية معرفة عمر الايفون الخاص بك وتاريخ الإنتاج

بمجرد معرفة عمر جهاز iPhone الخاص بك ، يمكنك استخدام هذه المعلومات لاتخاذ قرارات حول كيفية استخدام جهازك والعناية به.

كيف تعرف تاريخ تصنيع جهاز iPhone الخاص بك؟

إذا كنت مهتمًا بمعرفة عمر جهاز iPhone الخاص بك ، فهناك عدة طرق لمعرفة ذلك. إحدى الطرق هي التحقق من الرقم التسلسلي ، والذي سيكشف عن تاريخ تصنيع iPhone.

للعثور على الرقم التسلسلي لجهاز iPhone الخاص بك ، انتقل إلى الإعدادات -> عام -> حول . قم بالتمرير لأسفل إلى إدخال " الرقم التسلسلي ". سيخبرك الجزء الأول من الرقم التسلسلي بالأسبوع الذي تم فيه تصنيع جهاز iPhone الخاص بك ، وسيخبرك الجزء الثاني بالسنة.

يمكنك التحقق من المكونات الداخلية إذا كنت تريد طريقة أكثر دقة لتحديد عمر جهاز iPhone الخاص بك.

كيف تتحقق من حالة ضمان iPhone الخاص بك؟

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان جهاز iPhone الخاص بك مشمولاً بالضمان ، فإن Apple لديها أداة مفيدة لمساعدتك في التحقق.

ما عليك سوى إدخال الرقم التسلسلي لجهاز iPhone الخاص بك في موقع الويب الخاص بحالة ضمان Apple ، وسوف يخبرك ما إذا كان جهازك تحت الضمان ومتى تنتهي هذه التغطية. 

يمكنك العثور على الرقم التسلسلي لجهاز iPhone الخاص بك في تطبيق الإعدادات: انقر فوق عام > حول > وابحث عن سطر " الرقم التسلسلي ".

كيف تتحقق من حالة ضمان iPhone الخاص بك؟

كيف تتحقق من حالة ضمان iPhone الخاص بك؟

كيف تتحقق من حالة ضمان iPhone الخاص بك؟

كيف تتحقق من حالة ضمان iPhone الخاص بك؟


كيف تتحقق من حالة ضمان iPhone الخاص بك؟

شرح فيديو من موقع اليوتيوب

إذا كان الضمان يغطي جهاز iPhone الخاص بك ، فستقوم Apple بإصلاحه أو استبداله مجانًا. سيتعين عليك الدفع مقابل الإصلاحات أو الاستبدال من الجيب إذا لم يتم تغطيتها.

ماذا تفعل إذا لم يعد iPhone الخاص بك تحت الضمان؟

يمكنك القيام ببعض الأشياء إذا لم يعد iPhone الخاص بك تحت الضمان وتحتاج إلى إصلاحه. أحد الخيارات هو نقله إلى متجر Apple أو مزود خدمة Apple معتمد. خلال هذا الوقت ، سيكونون قادرين على تزويدك بتقدير لتكلفة الإصلاح. إذا كانت تكلفة الخدمة مرتفعة للغاية ، فيمكنك دائمًا اختيار شراء iPhone جديد.

خيار آخر هو البحث عن شركة إصلاح تابعة لجهة خارجية متخصصة في أجهزة iPhone. عادةً ما تكون أسعار هذه الشركات أقل من أسعار شركة Apple ولكنها قد لا تستخدم قطع غيار Apple الرسمية. لا ينبغي أن تكون هذه مشكلة إذا كانوا يستخدمون أجزاء عالية الجودة ويقومون بعمل جيد في الإصلاح. تأكد من إجراء البحث واختيار شركة ذات سمعة طيبة.

يمكنك أيضًا محاولة إصلاح iPhone إذا كنت في متناول اليد مع الإلكترونيات. لا يُنصح بذلك عادةً ، لأنه يلغي الضمان وقد يكون من الصعب القيام به بشكل صحيح. ومع ذلك ، فإن الأمر يستحق المحاولة إذا كنت تشعر بالمغامرة وتتطلع إلى توفير بعض المال. هناك الكثير من الأدلة ومقاطع الفيديو المفيدة عبر الإنترنت التي يمكنها إرشادك خلال العملية خطوة بخطوة.

كيف تمدد ضمان iPhone الخاص بك؟

يعد iPhone استثمارًا مهمًا ، وتريد أن تفعل كل ما في وسعك لحماية مشترياتك. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في تمديد الضمان ، مما يمنحك مزيدًا من راحة البال والحماية في حالة حدوث خطأ ما. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند التفكير في تمديد الضمان لجهاز iPhone الخاص بك.

أولاً ، تأتي معظم منتجات Apple بضمان محدود لمدة عام واحد يغطي عيوب الأجهزة ومشكلات تشغيل الجهاز. لا يغطي هذا الضمان التلف العرضي ، لذلك إذا أسقطت جهاز iPhone الخاص بك وكسرت الشاشة ، فسيتعين عليك دفع تكاليف الإصلاحات بنفسك.

AppleCare + هو ضمان ممتد يغطي التلف العرضي ، فضلاً عن توفير دعم فني ممتد. تبلغ تكلفة AppleCare + 149 دولارًا على iPhone 8 أو أحدث (أو 199 دولارًا لجهاز iPhone X) ، ويجب شراؤها في غضون 60 يومًا من شراء iPhone الخاص بك.

إذا كان لديك جهاز iPhone قديم ، فلا تزال بعض خيارات الضمان الممتد متاحة. تقدم Best Buy خطة Geek Squad Protection الخاصة بها بدءًا من 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا ، وتغطي الأضرار العرضية (المادية والسائلة) والتآكل العادي. كما هو الحال مع AppleCare + ، يجب شراء هذه الخطة في غضون 60 يومًا من شراء iPhone الخاص بك.

أيضًا ، قد توفر خطط التأمين التابعة لجهات خارجية تغطية أكثر شمولاً من AppleCare + أو خطة حماية Geek Squad Protection من Best Buy. تكلف هذه عادةً حوالي 10 دولارات شهريًا ، ولكن اقرأ بعناية الطباعة الدقيقة قبل الاشتراك في أي خطة للتأكد من فهمك لما هو مغطى وما لا يتم تغطيته.

بشكل عام ، من الجيد الحصول على نوع من الضمان الممتد أو خطة التأمين لجهاز iPhone الخاص بك إذا كنت تستطيع ذلك. بهذه الطريقة ، ستتم تغطيتك إذا حدث خطأ ما وتحتاج إلى إصلاحات أو قطع غيار.

كيف تحافظ على جهاز iPhone الخاص بك في حالة جيدة؟

بافتراض أنك تعتني بجهاز iPhone الخاص بك ، فمن المفترض أن يستمر لبضع سنوات. ولكن يمكنك القيام ببعض الأشياء لإطالة عمرها والحفاظ عليها تعمل بسلاسة لأطول فترة ممكنة.

هنا بعض النصائح:

حافظ على نظافته : قم بتنظيف iPhone بانتظام بقطعة قماش ناعمة وخالية من النسالة. امسح الشاشة والجزء الخلفي من الهاتف لإزالة أي أوساخ أو غبار أو بصمات أصابع.

كن حذرًا عند الشحن : تجنب ترك بطاريتك تستنزف تمامًا قبل إعادة الشحن. من المهم أيضًا ألا تفرط في شحن هاتفك - افصله بمجرد وصوله إلى 100٪.

كن لطيفًا : تجنب إسقاط iPhone أو ضربه على الأسطح الصلبة. هذا يمكن أن يتلف المكونات الداخلية ويقصر من عمرها.

استخدام الجراب : يمكن أن تساعد الحافظة في حماية iPhone من الخدوش والخدوش وأنواع التلف الأخرى.

التحديث بانتظام : حافظ على تحديث برنامج iOS الخاص بك عن طريق تثبيت أحدث الإصدارات من Apple. سيساعد هذا في إصلاح أي أخطاء موجودة وأيضًا منع ظهور أخطاء جديدة.

كيف يتم استكشاف مشكلات iPhone الشائعة وإصلاحها؟

إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يسبب لك مشكلة ، فهناك عدة طرق لاستكشاف المشكلة وإصلاحها. سيأخذك هذا الدليل إلى بعض أكثر مشكلات iPhone شيوعًا وكيفية إصلاحها.

أولاً ، تأكد من أن جهاز iPhone الخاص بك يعمل بأحدث إصدار من iOS. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث البرنامج. إذا كان هناك تحديث متاح ، فقم بتنزيله وتثبيته.

إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يزال يواجه مشاكل ، فحاول إعادة تشغيله. للقيام بذلك ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة حتى يظهر شريط التمرير "الانزلاق لإيقاف التشغيل". حركه إلى اليمين ، وانتظر حتى يتم إيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك. بمجرد إيقاف تشغيله ، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة مرة أخرى حتى يظهر شعار Apple.

إذا كان جهاز iPhone الخاص بك لا يزال يواجه مشكلات بعد إعادة تشغيله ، فحاول إعادة تعيينه. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين> إعادة تعيين جميع الإعدادات. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين جميع إعداداتك إلى إعداداتها الافتراضية ولكن لن يحذف أيًا من بياناتك أو تطبيقاتك.

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات مع جهاز iPhone الخاص بك ، فيمكنك التواصل مع فريق دعم Apple للحصول على المساعدة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -