كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

نوفمبر 27, 2023
للقراءة
كلمة
نبذة عن المقال: كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android
-A A +A

 عندما تختار جهاز هاتف جديدًا  يعمل بنضام أندرويد android ، فإن أحد العوامل الرئيسية التي تؤثر على قرارك هو مقدار مساحة التخزين الداخلية. يتم استخدام بعضها بالفعل بواسطة نظام التشغيل وبرامج bloatware أو apps المثبتة مسبقًا بشكل كبير ، مما يعني أنك قد لا تستمتع حتى بالمقدار الدقيق للتخزين الموعود المتاح. لحسن الحظ ، هناك العديد من طرق  تحرير مساحة  التخزين ممتلئة على هاتف  Android  وحل مشكلة فقدان المساحة.

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android
كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

لماذا امتلأت مساحة التخزين فى هاتف Android الخاصة بي هل هنالك خطأ ما؟

هناك اكتر من سبب تجعلك لا تمتلك مساحة تخزين كافية:
يأتي الهاتف بنظام تشغيل ضخم يشغل الجزء الأكبر من مساحة التخزين. هذا ينطبق بشكل خاص على الشركات المصنعة للهواتف التي تضيف الكتير من التخصيص لنظام التشغيل Android.
الكتير من bloatware. تأتي اكتر هواتف الاندرويد android مع bloatware ، ولكن بالنسبة لبعض الهواتف الرخيصة ، فإن كمية bloatware او مساحة الهاتف الموجودة عليها ضخمة للغاية.
الكتير من المواضيع النصية مع الصور وملفات video . ملفات الوسائط ، وخاصة مقاطع video ،. تحتاج مساحة تخزين هائلة.
apps التي تحتوي على Files وسائط ضخمة مثل الألعاب وتطبيقات تحرير الصوت ومقاطع الفيديو والملفات التي تم تنزيلها للاستهلاك في وضع غير الاتصال.
Files الوسائط كثيفة الموارد.
كيفية و الطريقة لتحرير و حذف و تنظيف مساحة التخزين الممتلئة على هاتف الأندرويد و والأجهزة اللوحية
إذا نفدت المساحة بشكل منتظم وتحتاج إلى تحرير المساحة باستمرار ، فإليك بعض الأشياء التي يتستطيع ان تعمل بها ل تحرير مساحة التخزين فى الهاتف بسرعة اليك

طريقة حل وتحرير المساحة

الخطوة الاولي
أداة مدير التخزين الأصلي في هاتف اندرويد
تأتي هواتف أندرويد Android الأحدث مزودة بخيار "التخزين او الذاكرة " في قائمة الإعدادات التي تتيح لك عرض ما يشغل مساحة التخزين في هاتفك وزرًا لتفريغ و تحرير مساحة التخزين من الذاكرة.
1. ادخل علي إعدادات هاتفك الذكي وابحث عن "ذاكرة التخزين".
2. سترى معلومات عن المساحة المتاحة وتحليلاً للمساحة المستخدمة من الهاتف.

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

3. من هنا ، يمكنك الانتقال إلى كل مجلد تطبيق لمعرفة الملفات التي تاخد  مساحة التخزين لديك. يمكنك بعد ذلك تحديد ما إذا كنت تريد إلغاء تتبيت apps أو تحرير بعض ملفاته من الهاتف.

عليك بإلغاء تثبيت التطبيقات على  هاتفك 

غالبًا ما تستهلك التطبيقات أكبر مساحة من  التخزين على جهازك. غالبًا عند تنزيل تطبيق ما ، يكون هناك ميل للاحتفاظ به على الرغم من عدم استخدامك  للتطبيقات ، مع التفكير في أننا قد نستخدمه لاحقًا.

تستطبع  تحرير  مساحة التخزين  او ذاكرة عن طريق إزالة apps التي لم تستخدمها مطلقًا أو بالكاد تستخدمها أو لم تستخدمها منذ شهور. من السهل معرفة المدة التي استغرقتها دون استخدام app قمت بتثبيته باتباع الخطوات التالية:

1. ادخل علي متجر Play وانتقل إلى "تطبيقاتي ولعبتي".

2. بعد ذلك ، انقر فوق "مثبت".

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

استخدم files manager


قد تحتوي الهواتف الذكية بنظام أندرويد أيضًا على Files غير مرغوب فيها أو مكررة أو قديمة مع مرو الوقت تاخد مساحة كبيرة ، خاصة إذا كنت قد استخدمت جهازك لفترة طويلة.
تأتي معظم هواتف أندرويد Android مزودة بتطبيق File Manager الذي يتيح لك عرض مساحة files وإدارتها. إذا لم يكن مصحوبًا بواحد ، أو لم تكن راضيًا عن تطبيقك الحالي ، فيمكنك الاطلاع على بعض من أفضل تطبيقات إدارة Android files هنا.

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

يمكن أن يساعدك مدير files الموجود فى هواتف android في رؤية مجلدات files التي تشغل مساحة على  هواتفنا القديمة وما تحتويه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمديري files مساعدتك في العثور على files التي تضيع دلكرة التخزين لديك وحذفها و cleaner ، مثل files  الكبيرة للغاية files المكررة وغير المرغوب فيها ، دون أن تقوم بهدا يدويًا.

من الناحية المثالية ، يجب أن تتاح لك الفرصة للبحث في files التي ينوي files manager إزالتها فقط حتى لايحذف الأشياء المهمة تمامًا.

استعمل SD Maid لي تحرير مساحة التخزين

حتى إذا كنت تستخدم files manager  الخاص بك لمسح جميع files والتطبيقات التي تستنزف التخزين المحتمل ، فلا يزال بإمكانه ترك آثار على كل من بطاقة SD الخارجية ووحدة التخزين الداخلية.

هذه الوظيفة هي المكان الذي يأتي فيه app SD Maid . إنه مصمم بعناية للتخلص من البريد غير الهام لزيادة مساحة تخزين الجهاز.

1. قم بتنزيل SD Maid من متجر جوجل Play.

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

2. افتح التطبيق. سترى خيارات مختلفة مثل مكتشف files و منظف النظام و منظف التطبيقات وغيرها.

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

3. حدد CorpseFinder. سيبدأ في البحث عن أي تطبيق تم إلغاء تثبيته سابقًا ومحوه.

4. إذا قمت بتحديد AppCleaner ، فسيؤدي ذلك إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقاتك. سيعمل خيار قواعد البيانات على تحسين جميع قواعد بيانات apps.

5. أخيرًا ، سيبحث SystemCleaner عن المجلدات والملفات القياسية غير المستخدمة ويقوم بحذفها بأمان.

تحميل ملفات الوسائط إلى السحابة

إذا كان لديك الكثير من مقاطع الفيديو التي لا ترغب في حذفها ، فإن إحدى الطرق لتحرير مساحتها هي تحميلها على السحابة. هناك الكثير من خدمات التخزين السحابي حولها ، لذا فإن القيام بذلك يعد مهمة سهلة.

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

للبدء ، ربما تم تحميل صورك بالفعل على صور Google . إذا لم يكن الأمر كذلك ، فابدأ في نسخ صورك احتياطيًا إلى Google واتركها لتحرير مساحة على هاتفك.

بالنسبة لملفات الموسيقى ، قم بتحميل مجموعتك على YouTube Music بدلاً من تخزينها على هاتفك والبث على هاتفك أو جهازك اللوحي عبر اتصال بالإنترنت.

تفريغ سعة بياناتك إلى  ذاكرة  الذاكرة SD

هل ما زلت تنفد المساحة؟ تستطيع تفريغ ملفاتك وبياناتك على ذاكرة micro SD . تحتوي اكتر  أجهزة Android على فتحات لبطاقات الذاكرة SD ، على الرغم من أن هذا أصبح أقل شيوعًا في الهواتف المتطورة.

كيفية تحرير مساحة التخزين على هواتف Android

إذا كان لديك كرت  ، فقم بشراء  ذاكرة الذاكرة SD ، وضعها في الجهاز واحصل على مساحة تخزين إضافية لاستيعاب Files الوسائط والتطبيقات. تذكر أن تهيئة بطاقة SD و تركيبها علي الهاتف لكوحدة تخزين داخلية ، ثم تستطيع البدء في نقل التطبيقات إلى مساحة حرة على الكرت  .


شارك المقال لتنفع به غيرك

خالد الرماح

الكاتب خالد الرماح

خالد الرماح مدون ليبي صاحب مدونة فوتوماكس هي مدونة متخصصة تقدم محتوى غني وشامل حول أنظمة التشغيل مثل ويندوز، لينكس، والأندرويد.تعتبر هذه المدونة مصدرًا موثوقًا للمعلومات

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

1935828649291449623
https://www.photoomax.com/