مجموعة طرق لزيادة سرعة الإنترنت من موجه الأوامر فى Windows 10

مجموعة  طرق لزيادة سرعة الإنترنت من موجه الأوامر فى Windows 10 

سرعة الإنترنت البطيئة هي مشكلة لا تنتهي أبدًا والتي تصيب مستخدمي الإنترنت بين الحين والآخر. في بعض الأحيان تكون مشكلة في تكوين الشبكة ، وفي أحيان أخرى قد تكمن المشكلة في جهاز الكمبيوتر أو حتى مزود خدمة الإنترنت نفسه.

ومع ذلك ، يمكن حل العديد من المشكلات الشائعة المتعلقة بـ DNS و TCP و IP باستخدام موجه أوامر Windows . فيما يلي بعض أوامر موجه الأوامر التي يجب أن تحاول استخدامها عندما تواجه سرعة إنترنت أبطأ من المعتاد.
مجموعة  طرق لزيادة سرعة الإنترنت من موجه الأوامر فى Windows 10

الوصول إلى Comand موجه

قبل البدء ، لنرى أولاً كيف يمكنك فتح نافذة موجه ألاوامر فى Windows 10 .

هناك العديد من الطرق للوصول إلى " موجه الأوامر" باستخدام حقوق المسؤول ، وكل طريقة مختلفة تعتمد على إصدار Windows. ومع ذلك ، فإن الطريقة السهلة والمؤكد للعمل هي ببساطة الكتابة cmd في شريط بحث 10 Windows والنقر بزر الماوس الأيمن على خيار موجه الأوامر .

الآن حدد " تشغيل كمسؤول " من قائمة السياق وتأكيد مربع الحوار لفتح موجه الأوامر مع حقوق المسؤول.

ملاحظة: من الأفضل تشغيل جميع الأوامر المذكورة أدناه في موجه الأوامر مع حق المسؤول. إنه أيضًا مطلب لبعض هذه الأوامر.

1: تجديد عنوان IP

قد تؤثر الكثير من المشكلات على عنوان IP الحالي وتجعل الإنترنت أو التصفح بطيئًا . يمكن أن يكون تعارض IP أو حتى مشكلة في خادم DHCP . والحمد لله ، في معظم الحالات ، إعادة تعيين عنوان IP البسيط هي كل ما تحتاجه لإصلاح مثل هذه المشكلات.

يمكنك استخدام أمرين موجه الأوامر لتحرير الاتصال أولاً بعنوان IP الحالي ثم تجديده.

إليك الطريقة:

1:اكتب الأمر ipconfig /release واضغط على Enter ، وستظهر بعض الأعمدة الكبيرة للنص.
2:هنا ، اكتب ipconfig /renew واضغط على Enter مرة أخرى. سيؤدي هذا إلى إعادة تعيين عنوان IP الخاص بك وحل أي تباطؤ في شبكة الإنترنت قد يحدث بسبب مشكلة في عنوان IP.
مجموعة  طرق لزيادة سرعة الإنترنت من موجه الأوامر فى Windows 10

ملاحظة: ضع في اعتبارك أنه من الطبيعي إعادة تعيين نفس عنوان IP كما كان من قبل . النقطة هنا هي قطع الاتصال وإنشاء اتصال جديد.

2: مسح DNS محلل ذاكرة التخزين المؤقت

يحتفظ الكمبيوتر الخاص بك بقائمة بأسماء مضيف مواقع الويب وعناوين IP التي تزورها ويحفظها في ذاكرة التخزين المؤقت لمحلل DNS . هذا يجعل من السهل إنشاء اتصال مع موقع ويب قمت بالوصول إليه مسبقًا.

ومع ذلك ، هناك احتمال أن يؤدي أي تلف في ذاكرة التخزين المؤقت لمحلل DNS إلى وصول أبطأ أو عدم الوصول إلى مواقع الويب . قد لا يؤدي ذلك إلى إبطاء الإنترنت الفعلي الخاص بك ، ولكنه قد يؤدي إلى إبطاء عملية التصفح بشكل عام. إذا واجهت مثل هذا الموقف ، فيمكنك فقط مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمحلل DNS لإصلاح المشكلة .

لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لمحلل DNS ، أدخل الأمر ipconfig /flushdns واضغط على enter. يجب أن ترى تأكيدًا يقول تم مسح ذاكرة التخزين المؤقت لمحلل DNS بنجاح .
مجموعة  طرق لزيادة سرعة الإنترنت من موجه الأوامر فى Windows 10

3: إعادة تعيين Winsock 

يستخدم Windows مآخذ توصيل شبكة متعددة لتبادل المعلومات ، ويمكن للبرامج تثبيت LSP (موفرو خدمة الطبقات) لإدارة حركة المرور وإعادة توجيهها إلى المسار الصحيح. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي أي تلف في مآخذ التوصيل أو LSP المصاب إلى بطء الاتصال أو إعادة توجيه موقع الويب أو حتى عدم الوصول إلى مواقع الويب.

في حالة حدوث ذلك ، يمكنك إعادة تعيين مآخذ توصيل شبكة Windows إلى الوضع الافتراضي . للقيام بذلك ، اكتب الأمر netsh winsock reset في موجه الأوامر واضغط على Enter .

بعد التنفيذ الناجح ، سوف تضطر إلى إعادة تشغيل الكمبيوتر لتصبح التغييرات نافذة المفعول.
مجموعة  طرق لزيادة سرعة الإنترنت من موجه الأوامر فى Windows 10

4: استخدم الأمر Netsh

يتيح لك الأمر netsh تكوين إعدادات شبكة متعددة تؤثر بشكل مباشر على أداء الاتصال. إذا كان الإنترنت يستغرق وقتًا طويلاً بشكل غير عادي للاتصال بمواقع الويب ، فيمكنك إجراء بعض التغييرات لتسريع الاتصال.

فيما يلي بعض أوامر netsh التي يمكنك استخدامها لتسريع الاتصال . و "طيب". سوف تؤكد الرسالة أنه قد تم تنفيذه. ضع في اعتبارك أن بعض هذه الأوامر قد لا تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب محدودية التوافق.

  • netsh int tcp set global chimney=enabled
  • netsh int tcp set global autotuninglevel=normal
  • netsh int tcp set supplemental (Alternative command for Windows 7 users is at the end)
  • netsh int tcp set global dca=enabled
  • netsh int tcp set global netdma=enabled
  • netsh int tcp set global ecncapability=enabled
  • netsh int tcp set global congestionprovider=ctcp (For Windows 7 users)
مجموعة  طرق لزيادة سرعة الإنترنت من موجه الأوامر فى Windows 10

أدخل كل هذه الأوامر ، ثم أعد تشغيل الكمبيوتر لتفعيل التكوينات. في معظم الحالات ، يجب عليهم تسريع الاتصال وكذلك سرعة الإنترنت الإجمالية.

إذا واجهت أي مشكلة ، فاستبدل enabled جزءًا من هذه الأوامر disabled وأدخل لتعطيلها .

على سبيل المثال ، netsh int tcp set global chimney=disabled سيقوم الأمر بتعطيل ميزة إلغاء تحميل المدخنة.

5: تسريع التدفق

إذا كنت تحصل على أفضل سرعة إنترنت متاحة ، ولكن مواقع بث الفيديو مثل YouTube بطيئة ، فهناك احتمال أن يقوم مزود خدمة الإنترنت لديك بتدفق اتصالك . من الشائع أن يقوم مزودو خدمات الإنترنت بتدفق الخانق لتوفير عرض النطاق الترددي. لحسن الحظ ، يمكن لأمر بسيط حل هذه المشكلة.

في موجه الأوامر ، أدخل الأمر المذكور أدناه واضغط مفتاح الإدخال:

netsh advfirewall firewall add rule name="StopThrottling" dir=in action=block remoteip=173.194.55.0/24,206.111.0.0/16 enable=yes

هذا ببساطة يضيف قاعدة في جدار الحماية الخاص بك والتي من شأنها أن تمنع مزود خدمة الإنترنت من اختناق اتصالك أثناء البث.

0/Post a Comment/Comments

يسعدنا تفاعلكم بالتعليق , لكن يرجى مراعاة الآداب العامة وعدم نشر روابط إشهارية

أحدث أقدم