أفضل الطرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الشخصى

     أفضل الطرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الشخصى

     أفضل الطرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الشخصى
     أفضل الطرق لتسريع جهاز الكمبيوتر الشخصى

    لماذا جهاز الكمبيوتر بطيء

    مع مرور الوقت ، أثناء قيامك بتنزيل الملفات ، وتصفح الإنترنت ، وإزالة البرامج ، وترك التطبيقات مفتوحة ، والقيام  بأي شيء  آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ويقوم بتجميع الرسائل غير المرغوب فيها ، ويسبب مشاكل 

    تجزئة الملفات هو تراكم لملفات مستعرضات الويب المخبأة ، وسطح المكتب المتكدس ،و القرص الصلب الكامل ،تجعل الأجهزة بطيئة ، 

    ومع ذلك ، قد لا يكون جهاز الكمبيوتر نفسه بطيئًا في الواقع. قد تكون تواجه اتصالًا بطيئًا بالإنترنت بسبب وجود خلل فى جهاز المودم أو اتصال غير صالح أو سرعة محدودة يقدمها موفر خدمة الإنترنت . في أي حال ، قد تحتاج فقط إلى تسريع الوصول إلى الإنترنت الخاص بك .

    ملاحظة:  هذه الخطوات مخصصة للاستخدام بنفس الترتيب الذي تظهر به تقريبًا. والفكرة هي أن تفعل أبسط وأقل شيء حتى يبدأ النظام الخاص بك بالاستجابة بشكل أفضل. بعد ذلك ، يمكنك القيام بأكبر عدد من المهام الأخرى التي ترغب في تجربتها بنفس السرعة قدر الإمكان.

    تنظيف الملفات غير المرغوب فيها والبرامج التى لاتحتاجها

    استخدم منظف النظام المجاني مثل CCleaner لمسح الملفات غير الضرورية في نظام التشغيل Windows نفسه ، وسجل Windows ، وبرامج الجهات الخارجية مثل متصفحات الويب الخاصة بك ، والتي تتجمع فى ذاكرة التخزين المؤقته.

    إذا كانت ملفات الإنترنت المؤقتة هذه وغيرها من العناصر العديمة الفائدة، لا يمكنها فقط أن تتسبب في توقف البرامج وتصبح غير مستجيبة وبطيئة ، ولكنها تستهلك أيضًا مساحة قيّمة على القرص الصلب.

    تنظيف سطح المكتب الخاص بك يعمل  تحميل Windows Explorer إلى تحميل هذه الرموز والمجلدات في كل مرة يمكن فيها تحديث سطح المكتب الى أن يؤدي إلى تحميل غير ضروري على الجهاز ، مما يؤدي إلى التخلص من موارد النظام التي يمكن استخدامها في مكان آخر.

    قم بإزالة البرامج غير المرغوب فيها التي لا تزال على الكمبيوتر الخاص بك. هذه الرامج ليست فقط لاأخذ مساحة القرص الصلب ولكنها قد  تفتح تلقائيا مع ويندوز  وتكون قيد التشغيل في الخلفية طوال الوقت، يؤدى الى استهلاك في المعالج و الذاكرة . هناك العديد من أدوات إلغاء التثبيت المجانية التي تجعل هذا الأمر سهلاً للغاية.

     احذف ملفات الفيديو القديمة التي قمت بتنزيلها قبل عام وقم بعمل نسخة احتياطية من جميع البيانات التي لا تستخدمها بسهولة ، مثل الصور .

    الغاء تجزئة القرص الصلب الخاص بك

    لإلغاء تجزئة القرص الصلب الخاص بك هو دمج جميع المساحات الفارغة التي يتم إنشاؤها في بنية نظام الملفات عند إضافة وإزالة الملفات. تجعل هذه المساحات الفارغة محرك القرص الثابت يستغرق وقتًا أطول للتفكير ، مما يؤدي بدوره إلى فتح الملفات والمجلدات والبرامج ببطء.

    هناك الكثير من أدوات الغاء التجزئة المجانية التي يمكنك تنزيلها للقيام بذلك ولكن هناك خيار آخر هو استخدام الأداة المضمنة في Windows .

    إزالة الفيروسات ، البرامج الضارة ، برامج التجسس ، برامج الإعلانات ، إلخ.
    كل جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows عرضة للبرامج الضارة ، ولكن هناك سبب ضئيل لإصابته بالعدوى إذا كنت تستخدم برامج مكافحة البرامج الضارة بانتظام.

    وبمجرد أن يكون الفيروس على الكمبيوتر ، فإنه عادة ما يخزن نفسه في ذاكرة النظام ، ويستنزف الموارد التي يمكن استخدامها بواسطة البرامج الشرعية ، مما يؤدي إلى إبطاء كل شيء. تعرض بعض البرامج الخبيثة النوافذ المنبثقة أو تخدعك في شراء "برنامج مكافحة الفيروسات" ، والتي تعد أكثر أسبابًا لإزالتها.

    يجب عليك فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل دوري بحثًا عن برامج ضارة  للتخلص من خنازير الذاكرة المزعجة هذه.

    إصلاح أخطاء نظام ويندوز

    تثبيت البرامج وتحديثات Windows وإلغاء تثبيتها ، وإعادة تشغيل الكمبيوتر أثناء عملية التحديث ، مما يؤدي إلى إيقاف تشغيل الكمبيوتر على الفور ، وقد تتسبب أشياء أخرى في حدوث أخطاء في ملفات نظام Windows . 

    يمكن أن تتسبب هذه الأخطاء في إغلاق الجهاز وإيقاف تثبيت البرامج والتحديثات ، وتمنع بشكل عام تجربة الكمبيوتر السلس.

    ضبط التأثيرات البصرية

    يوفر Windows عددًا من التأثيرات المرئية المثيرة للاهتمام بما في ذلك النوافذ المتحركة والقوائم الباهتة. من الجيد أن تكون قيد التشغيل ولكن فقط إذا كان لديك ذاكرة كافية.
    يمكنك إيقاف هذه المؤثرات البصرية لتسريع الأشياء قليلاً.

    قم بتنظيف أو استبدال أو ترقية أجهزتك

    على الرغم من أن مشاكل البرامج هي سبب العديد من أجهزة الكمبيوتر البطيئة ، إلا أنه يمكنك الحصول عليها فقط قبل أن تحتاج إلى معالجة مكونات الأجهزة.

    من الحكمة أن تقوم بتنظيف مكونات وقطع الكمبيوتر بشكل دوري. وبمرور الوقت ، وبسبب بعض التأثيرات البيئية الخاصة ، يمكن  جمع كتل من الأوساخ أو الشعر ، مما يجعلهالا تعمل بشكل طبيعي. قم بتنظيف كل شيء قبل أن تشتري جهازًا جديدًا - من الممكن أن تكون قذرة جدًا.

    يمكنك استخدام أداة معلومات نظام مجانية لمشاهدة مواصفات الجهاز الخاص بك. هذه الأدوات مفيدة إذا كنت تخطط لاستبدال الأجهزة حتى لا تضطر لفتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك  فقط للتحقق من الأشياء.

    على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الحصول على 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، فيمكنك استخدام أداة معلومات النظام لتأكيد أنك تملك 2 غيغابايت فقط (وأي نوع لديك) حتى تتمكن من شراء المزيد.

    قم بإعادة تثبيت نظام التشغيل Windows بأكمله

    الحل الأكثر جذرية لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك هو حذف جميع البرامج والملفات ، وإزالة نظام التشغيل ويندوز بأكمله ، والبدء من الصفر. يمكنك القيام بذلك من خلال تثبيت نظيف لـ Windows .

    والشيء العظيم في القيام بذلك هو أن لديك حاسوبًا جديدًا بشكل عام ، وخالي من البرامج وتغييرات التسجيل والأخطاء التي لا تعرفها حتى الآن. ومع ذلك ، يجب عليك التفكير أكثر من مرتين في القيام بذلك لأنه لا رجعة فيه وهو أحد القرارات الأخيرة التي يمكنك اتخاذها لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    هام:  إعادة تثبيت Windows هو حل دائم ، لذا تأكد من نسخ الملفات احتياطيًا وتسجيل أي برامج تريد التأكد من إعادة تثبيتها.

    شارك المقال

    مقالات متعلقة