إستعادة عارض الصور Windows Photo Viewer في ويندوز 10

نوفمبر 25, 2023
للقراءة
كلمة
نبذة عن المقال: إستعادة عارض الصور Windows Photo Viewer في ويندوز 10
-A A +A

إستعادة عارض الصور Windows Photo Viewer في ويندوز 10


إستعادة عارض الصور Windows Photo Viewer في ويندوز 10

واحدة من الميزات المفقودة الملحوظة فى ويندوز 10 هي أداة Windows Photo Viewer التى كانت إفتراضية لعرض الصور منذ نشأة نظام ويندوز حتى ويندوز 8.1. لكن مع قدوم ويندوز 10 وجدنا إختفاء تام لهذه الاداة ليحل محلها تطبيق مايكروسوفت Photos فبات هو التطبيق الافتراضي لعرض الصور فى ويندوز 10 بدلاً من أداة Windows Photo Viewer. وربما تجد إزعاج فى هذا الامر، نظراً إلى أن طريقة عمل تطبيق Photos تختلف عن الاداة غير انها تعرض الصور ببطئ خصوصاً على الاجهزة الضعيفه، ولكن هذا لا يمنع من انه تطبيق إحترافي ويوفر لك ميزات رائعه لتحرير الصور وغيرها من الأدوات.
لكن، وعلى اي حال، إن وجدت أن تطبيق Photos غير مناسب أو بطئ وترغب فى إستعادة أداة Windows Photo Viewer مرة أخرى، فيُمكنك القيام بذلك الآن. لكن ضع فى اعتبارك أنك بحاجة إلى صلاحيات المدير لاننا على وشك إجراء تعديلات على ريجستري الويندوز، بسبب أنه لا يوجد هناك خيار مدمج فى النظام يتيح لك استعادة هذه الاداة. عموماً، كل ما عليك هو متابعة الخطوات أدناه جيداً حتى تجعل أداة Windows Photo Viewer إفتراضية مرة أخرى لعرض الصور على ويندوز 10.



كما أشرنا لكم سيتم الأمر من خلال إجراء بعض التعديلات على ريجستري الويندوز، ولكن لأنها تعديلات كثيرة وربما تري انه من الصعب القيام بها لأنها معقدة بعض الشيء، قمنا بتلخيص هذه التعديلات فى ملف reg واحد 



 فهو ملف صغير يُمكنك تحميله على الحاسوب، ثم الضغط عليه مرتين متتاليتين لتظهر لك نافذة User Account Control حيث تضغط منها على Yes للموافقة على الوصول لصلاحيات المدير، بعد ذلك تظهر لك نافذة تحذيرية اضغط منها على Run. بمجرد أن تقوم بذلك، ستظهر لك رسالة تأكيد كما موضح فى الصورة أعلاه، تفيد بأنك على وشك إجراء تعديل على قيم الريجستري وللموافقة اضغط Yes ثم OK. وبذلك تم إضافة التعديلات اللازمة على ريجستري الويندوز حتى يتم إسترجاع أداة Windows Photo Viewer لويندوز 10 مرة آخري.
شرح يالفيديو إستعادة عارض الصور Windows Photo Viewer في ويندوز 10

شارك المقال لتنفع به غيرك

خالد الرماح

الكاتب خالد الرماح

خالد الرماح مدون ليبي صاحب مدونة فوتوماكس هي مدونة متخصصة تقدم محتوى غني وشامل حول أنظمة التشغيل مثل ويندوز، لينكس، والأندرويد.تعتبر هذه المدونة مصدرًا موثوقًا للمعلومات

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

1935828649291449623
https://www.photoomax.com/