إعداد خاصية التحقق بخطوتين من Gmail في تطبيق Mail لاجهزة الماك

نوفمبر 25, 2023
للقراءة
كلمة
نبذة عن المقال: إعداد خاصية التحقق بخطوتين من Gmail في تطبيق Mail لاجهزة الماك gmail,two,step,verification,in,mail,app,mac
-A A +A
في هذا الدرس سأوضّح لك كيفية الولوج إلى حسابك في Gmail من خلال تطبيق البريد الإلكتروني في Apple عندما تعتمد هذا المستوى من الأمان. حيث سننتقل معًا عبر خطوات إنشاء كلمات مرور خاصة بالتطبيقات يمكن استخدامها مع أي تطبيق للرسائل الإلكترونية، وبعد ذلك سنضيف الحساب إلى تطبيق Mail. وسأتطرّق كذلك إلى عملية التحقق بخطوتين في حال كنت لا تعرفها، وسأبيّن لك بعض الأسباب التي تدعوك إلى استخدامها.
إعداد خاصية التحقق بخطوتين من Gmail في تطبيق Mail لاجهزة الماك

هل الموضوع مهمّ إلى هذه الدرجة؟ ولماذا وضعت Google نوعًا خاصًا من الحماية على كلمات المرور؟ أليست كلمات المرور القويّة آمنة بما يكفي؟
تعرّف Google عملية التحقق بخطوتين على أنّها "طبقة إضافية من الحماية لحسابك في Google". فبدلًا من استخدام كلمة المرور نفسها للولوج إلى جميع تطبيقات Google، يعيّن هذا النظام كلمة مرور خاصة لكل تطبيق يرتبط بحسابك في Google. وهذا يعني أنه إن حاول أحد الأشخاص الولوج إلى حسابك في Google من خلال جهاز غير مرخّص به، فإنه سيلاقي بعض الصعوبات لأنّه لا يملك التوثيق الخاصّ الذي هو في حوزتك.
هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها تأمين حسابك بواسطة خاصية التحقق بخطوتين، وهي باستخدام رقم هاتفك. ففي iPhone يمكنك تحميل تطبيقGoogle Authenticator، والذي يعرض شيفرة تتغير كل 30 ثانية. تتيح لك هذه الشفرة الولوج إلى الخدمات دون الحاجة إلى إنشاء كلمة مرور خاصة بالتطبيق، ولكنها تعمل مع خدمات معيّنة فقط، مثل Google Chrome أو Search في iOS. ولهذا السبب ستحتاج إلى معرفة كيفية إنشاء كلمة مرور خاصة بالتطبيق لتطبيق Mail على سبيل المثال.
إن لم تكن قد فعّلت هذه الخاصية وأعددتها في حساب Google الخاص بك، فتوجّه إلى حسابك واضغط على "تفعيل التحقق بخطوتين". سيُطلب منك إدخال رقم هاتفك ليردك بعدها اتصال من Google أو رسالة نصية تتضمن رمز التأكيد. أدخل الرمز في الحقل المخصص له في متصفح الانترنت ثم اضغط تأكيد Confirm للتحويل إلى خاصية التحقق بخطوتين. تأكد من تثبيت تطبيق Authenticator لتصبح عملية الإعداد أسهل بالنسبة لبعض الخدمات.
إعداد خاصية التحقق بخطوتين من Gmail في تطبيق Mail لاجهزة الماك


توجّه إلى صفحة التحقق بخطوتين في حسابك على Google ثم اضغط على أيقونة "Manage applicaton-specific passwords" أو يمكنك استخدام هذا الرابط المباشر: https://accounts.google.com/IssuedAuthSubTokens. توضح هذه الصفحة الهدف من استخدام كلمات المرور المرتبطة بالتطبيقات والدليل الذي تقدّمه Google ومقطع فيديو لكيفية استخدامها.
إعداد خاصية التحقق بخطوتين من Gmail في تطبيق Mail لاجهزة الماك


توجّه إلى قسم "Application-specific passwords" في هذه الصفحة. اكتب اسمًا لتطبيق Apple Mail ثم اضغط "Generate password". سيتم إعادة تحميل الصفحة وعرض كلمة مرور مؤلفة من 16 حرفًا، انسخها بالكامل ولكن لا تضغط على Done.

إعداد خاصية التحقق بخطوتين من Gmail في تطبيق Mail لاجهزة الماك



لا تجرّب استخدام كلمة المرور التي ولّدها لك Gmail، لأنّ الأذونات غير مرخصة.

افتح تطبيق Mail ثم اضغط على قائمة File. اختر Add Account وأدخل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور المنسوخة من الخطوة السابقة. ثم اضغط Continue.
إعداد خاصية التحقق بخطوتين من Gmail في تطبيق Mail لاجهزة الماك




شاشة نجاح العملية.

إن جرت الأمور على ما يرام فستظهر لك شاشة نجاح العملية ويستفسر التطبيق فيها عن رغبتك في إضافة مزايا إضافية إلى هذا الحساب، كالملاحظات، والرسائل والتقاويم. لإتمام العملية اضغط Create. ثم عد إلى صفحة التحقق بخطوتين في Google، ثم اضغط Done، وبهذا تتم العملية.
ملاحظة: يمكنك دائمًا إضافة المزيد من المزايا الإضافية إلى حسابك في المستقبل من خلال التوجه إلى لوحة Mail, Contacts & Calendars في نافذة تفضيلات النظام System Preferences.
يمكن استخدام هذه الطريقة كذلك مع Sparrow أو Airmail إن كنت تستخدمهما. قد تبدو عملية التحقق بخطوتين صعبة بعض الشيء وتحتاج إلى بعض الوقت لفهمها، وهذا هو السبب الذي يدفع بالناس بعيدًا عن تحسين أمان حساباتهم. ولكن لا يتطلب الأمور الكثير من الإعدادات. إن كانت لديك أي أسئلة حول الموضوع فلا تردّد في طرحها.

شارك المقال لتنفع به غيرك

خالد الرماح

الكاتب خالد الرماح

خالد الرماح مدون ليبي صاحب مدونة فوتوماكس هي مدونة متخصصة تقدم محتوى غني وشامل حول أنظمة التشغيل مثل ويندوز، لينكس، والأندرويد.تعتبر هذه المدونة مصدرًا موثوقًا للمعلومات

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

1935828649291449623
https://www.photoomax.com/