​​​​​​​ آبل تعمل على جهاز آيباد جديد سيصدر في العام المقبل مع تقنية Face ID

    ​​​​​​​  آبل  تعمل على جهاز  آيباد  جديد سيصدر في العام المقبل مع تقنية  Face ID 


    ​​​​​​​  آبل  تعمل على جهاز  آيباد  جديد سيصدر في العام المقبل مع تقنية  Face ID


    تعمل "آبل" على جهاز "أيباد" جديد سيضم تقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID من المفترض أن يتم إصداره في وقت ما خلال العام المقبل، بحسب تقرير جديد لـ"بلومبرغ".

    ويذكر التقرير بأن هذا الجهاز اللوحي الجديد سيضم شاشة بحجم 10.5 إنش على غرار الجهاز اللوحي iPad Pro 10.5 الحالي، ولكنه سوف يتخلص من الزر الرئيسي مع مستشعر بصمات الأصابع Touch ID كما حدث مع الهاتف "آيفون X".
    وتشمل التغييرات الأخرى تنحيف إطار الشاشة، وذلك على الأرجح بسبب عدم وجود الزر الرئيسي مما سيحرر المزيد من المساحة للشاشة. ويقول تقرير "بلومبرغ" بأن جهاز "آيباد" الجديد لن يضم شاشة OLED على عكس الهاتف "آيفون X" الذي جاء مع شاشة OLED وصفها الخبراء بأنها الأفضل على الإطلاق.
    سيواصل جهاز "آيباد" الجديد القادم في العام المقبل  الإحتفاظ بإطار بارز بشكل ضئيل بسبب الطريقة التي تمسك بها الأجهزة اللوحية بالمقارنة مع الهواتف الذكية. وهذا يعني أن كاميرا TrueDepth والمستشعرات الأخرى سيتم وضعها في الإطار المحيط بالشاشة في الجزء العلوي بدلا من تضمينها في الشاشة نفسها.
    ومن المتوقع أن يصبح هذا الجهاز اللوحي الجديد متاحا للشراء في العام المقبل، وبالضبط في نفس الوقت الذي تم فيه إطلاق لوحيات iPad Pro هذا العام.

    شارك المقال

    مقالات متعلقة