أخبار الإنترنت
recent

بايدو تكشف النقاب عن متحدث ذكي وروبوتات منزلية

بايدو تكشف النقاب عن متحدث ذكي وروبوتات منزلية


بايدو تكشف النقاب عن متحدث ذكي وروبوتات منزلية

كشفت عملاقة التكنولوجيا الصينية بايدو النقاب اليوم الخميس، وخلال مؤتمر بايدو العالمي في العاصمة الصينية بكين، عن أول جهاز صوتي منزلي ذكي واثنين من الروبوتات المنزلية العاملة بواسطة ديروس DuerOS، وهي تقنية محادثة معتمدة على الذكاء الصناعي على غرار المساعد الصوتي الذكي من أمازون أليكسا Alexa أو المساعد الصوتي الذكي من مايكروسوفت كورتانا Cortana.
وتعد الأجهزة الثلاثة الجديدة جزء من سلسلة رافين Raven الجديدة، وتستعمل تقنية DuerOS ضمن أكثر من 100 جهاز مختلف من هواتف ذكية إلى أجهزة تلفزيون وثلاجات وغسالات، إلا أن سلسلة Raven تمثل الأجهزة الأولى من شركة بايدو المخصصة لخدمة هذه التقنية المعتمدة على الذكاء الصناعي، ويتوفر المتحدث الذكي Raven H للبيع في الشهر المقبل مقابل 256 دولار أمريكي.
وتم تصميم المتحدث الذكي من قبل الشركة الناشئة Raven Tech المتخصصة بتطوير المساعد الصوتي الذكي المعتمد على الذكاء الصناعي والتي استحوذت عليها بايدو في شهر فبراير/شباط الحالي، ويأتي الجهاز مع شاشة LED تعمل باللمس يمكن فصلها عن قاعدة الجهاز واستخدامها ضمن نطاق واي فاي للتحكم بالجهاز عن طريق الأوامر الصوتية.
بايدو تكشف النقاب عن متحدث ذكي وروبوتات منزلية

ويمتلك جهاز تحكم Raven H القدرة على التحكم بسلسلة أجهزة Raven والأجهزة المنزلية الذكية، ويمكن للمساعد الصوتي الذكي المعتمد على الذكاء الصناعي DuerOS القيام بأغلب الأمور التي يمكن للمساعد الصوتي الذكي أليكسا من أمازون وGoogle Assistant من جوجل القيام بها، مثل البحث في شبكة الإنترنت وإنشاء تذكير، وإجراء المعاملات ومراقبة الأجهزة المنزلية الذكية وتشغيل الموسيقى.
كما كشفت الشركة عن الروبوت المنزلي المسمى Raven R، وهو عبارة عن ذراع وشاشة LED قادر على الدوران حول محور والحركة من أجل تقليد التعابير والإنفعالات العاطفية، في حين يحمل الروبوت المنزلي الآخر الذي لا يزال قيد التطوير اسم Raven Q، ويشمل على عدة تقنيات مثل DuerOS ومعالجة اللغة الطبيعية والرؤية الحاسوبية، والتي تساعده في بناء نموذج ثلاثي الأبعاد للمناطق المحيطة به.
وكانت شركة بايدو قد وفرت DuerOS للشركات والمطورين في شهر يوليو/تموز، وجرى توفيره منذ سنوات ضمن الأجهزة المنزلية مثل روبوت المنزل Xiaoyu Zaijia “السمكة الصغيرة” المطور بالتعاون مع شركة AiNemo، وتم إطلاق مجموعة التطوير هذا الصيف من قبل كونتيكسانت Contexant.








المصدر البوابة العربية 
قناة فوتوماكس

قناة فوتوماكس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.