أخطاء الفوتوشوب: نصائح سريعة للحفاظ على إستقرار البرنامج

أخطاء الفوتوشوب: نصائح سريعة للحفاظ على إستقرار البرنامج



في البداية، يجب ان تقوم يتحيين (تحديث) البرنامج كل ماتوفر التحديث. لا تكتفي بتحيين النسخة الاخيرة من الفوتوشوب، تعريفات البرامج و مكونات الحاسوب تحتاج إلى التحيين أيضا. إن ظلت المشاكل تعترضك، هذه بعد الحلول البسيطة لمجابهة المشكلة:
يتم تحديد مردودية الفوتوشوب أساسا بكمية المساحة المتاحة في حاسوبك. تأكد من كمية المساحة المتاحة في قرصك الصلب. إحذف اي ملف ياخذ مساحة كبيرة، مع الاخذ بعين الاعتبار امكانية نقلهم الى قرص تخزين خارجي.

Delete Files to Help Photoshop From Crashing

هل تعمل على اكثر من مشروع في نفس الوقت؟ تجب اي شئ قد يضر بمردودية البرنامج من خلال إغلاق النافذات التي لا تستعملها في الوقت الراهن. 
هذا الحل مرتبط أيضا بعدد الطبقات التي تعمل عليها. الكثير من المصممين يستعملون العشرات أحيانا المئات من الطبقات لبناء أعمالهم. لتجنب بطئ البرنامج، خذ بعين الاعتبار دمج الطبقات سويا للتقليل من حجم الملف و تحسين المردودية.



يمكنك بسهولة التحكم في قرص الملفات المؤقته للبرنامج، ضبط التحكم في الذاكرة، وضبط الاثار و الذاكرة الوسطية (Cache) وذلك من خلال الولوج إلى  تحرير > تفضيلات > المردودية (Edit > Preferences > Performance) .
إضبط هذه الاعدادات حسبَ العمل المناسب لك و لنظام تشغيلك. كن على يقين ان الاعدادات الجديدة خاصة باستعمال الفوتوشوب (تعديل الصور، الرسم الرقمي، إلخ ) لذلك إضبطها بحكمة. 

Set your Performance Preferences to Keep Photoshop From Crashing

الذاكرة تُستعمل بالفوتوشوب لتخزين البيانات للخيارات كالرجوع للخلف، الحافظة (Clipboard)، و الأثار (History) . ان كنت مُستعد للتخلي عن الرجوع للخلف لاخر تغييرات قُمتَ بها حدد قائمة تحرير > نظيف > تحديد الكل (Edit > Purge > All) . بما أنك تخلصت من آثار العمل، سوف تتحصل على مساحة إضافية فارغة في ذاكرة الوصول العشوائي (RAM). آيضا، ان كنت قد ارتكبت خطأ بإتخاذ هذا الإجراء، لحسن الحظ هناك خيار للتراجع عن ذلك (undo). 

Purge All Data to Keep Photoshop From Crashing

اتمنى ان تكون قد أفادتك هذه الحلول السريعة. وإن لم تنجح اي طريقة من الطرق المذكورة في الأعلى قُم بإعادة تشغيل الحاسوب. 
هل لديك حلول مختلفة التي تعمل في هذه الحالات ؟ لا تترد في اخبارنا كيف تقوم بحل مثل هذه المشاكل في الفوتوشوب عن طريق صندوق التعليقات في الأسفل:

ليست هناك تعليقات